الملك سلمان: السعودية تهدف لصناعة إرث إيجابي يمتد لما بعد مونديال 2034

تاريخ النشر: 31/07/2024
136
منذ شهر
الملك سلمان: السعودية تهدف لصناعة إرث إيجابي يمتد لما بعد مونديال 2034

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز على قدرة السعودية على تنظيم كأس العالم 2034، مشيراً إلى أن المملكة نجحت في ترسيخ مكانتها كوجهة رياضية عالمية.

وقال الملك سلمان: "نحن على ثقة أن ما ستهيئه المملكة من قدرات وإمكانات إلى جانب جهود وتعاون المجتمع الدولي، سيحقق أهدافنا المشتركة ويصنع مستقبلا مشرقا ومبُهرا لرياضة كرة القدم". وأضاف أن الرياضة تلعب دوراً هاماً في توثيق الروابط بين الشعوب وتعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة.

وتابع: "نجحت السعودية في تكريس مكانتها كإحدى أبرز الوجهات الرياضية العالمية، بعزيمة أبنائها، نحن على ثقة أن ما ستهيئه المملكةُ من قدرات إلى جانب جهود وتعاون المجتمع الدولي، سيحقق أهدافنا المشتركة ويصنع مستقبل مشرق ومبُهرٍ لرياضة كرة القدم، فضلاً عن صناعة إرث إيجابي يمتد إلى ما بعد عام 2034م".

وأشار الملك سلمان، إلى أن رؤية السعودية 2030 تولي أهمية كبيرة للاستثمار في القطاع الرياضي، وأن ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم يأتي في إطار هذه الرؤية، وأكد أن السعودية ستعمل مع المجتمع الدولي لجعل هذا الحدث ناجحاً ويساهم في تطوير كرة القدم عالمياً.

وكشف ملف الترشح أن خمس مدن سعودية ستستضيف مباريات كأس العالم 2034، على رأسها الرياض التي ستشهد المباراة الافتتاحية والنهائية.

اقرأ أيضا

مالكوم يفاجئ الأهلي بفيديو يحسم مشاركته في السوبر السعودي

صراع ثنائي سعودي على ضم صخرة مانشستر يونايتد

حمل تطبيق سعودي الآن