"فيفا" يكشف تفاصيل ملف السعودية التاريخي لاستضافة كأس العالم 2034

تاريخ النشر: 31/07/2024
308
منذ شهر
فيفا يكشف تفاصيل ملف السعودية التاريخي لاستضافة كأس العالم 2034

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن تفاصيل هامة بشأن تفاصيل ملف المملكة العربية السعودية الطموح من أجل استضافة أكبر نسخة على الإطلاق من تاريخ بطولة كأس العالم والمقرر إقامتها في عام 2034، حيث سيتم تنظيمها في دولة واحدة.

وسلمت "المملكة"، رسميًّا ملف الترشّح لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA™ 2034، وذلك بالعاصمة الفرنسية باريس في حفل أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبشكل رسمي تم تسليم ملف برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، إضافة لطفلين من مراكز التدريب الإقليمية للاتحاد السعودي لكرة القدم.

وستكون المدن المستضيفة لبطولة كأس العالم 2034 في ملف ترشح المملكة العربية السعودية 2034 هي 5 مدن رئيسة: الرياض، وجدة، والخبر، وأبها، إضافة إلى نيوم التي تمثّل أحد أهم المشاريع الكبرى لمدن المستقبل في المملكة والعالم بأسره.

وستتزين المدن الخمس المستضيفة بـ15 ملعبًا متطورًا، منها 11 ملعبًا جديدًا بالكامل ، حيث ستضم الرياض ثمانية ملاعب مُخصّصة لاستضافة مباريات كأس العالم، بما فيها استاد الملك سلمان الجديد الذي يتسع لأكثر من 92 ألف متفرج، الذي من المقرر أن يستضيف المواجهتين الافتتاحية والنهائية للبطولة.

وستمتد خطة الاستضافة لـ10 مدن داعمة للمدن المضيفة، يتم فيها احتضان بعض معسكرات المنتخبات المشاركة قبيل واثناء البطولة، حيث تتميز هذه المدن بمناطقها السياحية التي ستمكّن المنتخبات المشاركة والجماهير الحاضرة من استكشاف موروث حضاري للمملكة، وخوض تجارب سياحية مميزة خلال فترة الاستضافة، استثماراً للمساحة الجغرافية للمملكة واستغلالاً لمناطقها المتنوعة

اقرأ أيضا

مفاجأة القرن.. جوارديولا مدرب إنجلترا في كأس العالم 2026

تطور جديد في ملف استضافة المملكة لكأس العالم 2034

حمل تطبيق سعودي الآن