يورو 2024| إيقاف مهاجم ألبانيا خوفا من تهديدات صربيا بالانسحاب

تاريخ النشر: 23/06/2024
330
منذ أسبوع
منتخب ألبانيا يورو 2024

خضع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، لتهديد الاتحاد الصربي، بفرض عقوبة على ميرليند داكو مهاجم ألبانيا، على خلفية مشاركته في الهتافات العنصرية ضد صربيا.

وردد مشجعو كرواتيا وألبانيا هتافات عنصرية "اقتلوا الصرب" و"الموت الموت لصربيا"، وهو أثار غضب وإحباط لاعبي المنتخب الصربي والجماهير على حد سواء.

وهدد الاتحاد الصربي لكرة القدم، بالانسحاب من كأس الأمم الأوروبية حال لم يتم فرض عقوبة على الجماهير الكرواتية والألبانية، بسبب الهجوم على صربيا.

وتعود تلك الهتافات بناء على تاريخ طويل من العداء بين دول جمهورية "يوغوسلافيا" والتي انقسمت لـ7 دول في عام 1991، وأندلعت بسببها حرب البلقان الشهيرة.

إيقاف مهاجم ألبانيا:

أصدر الاتحاد الأوروبي بيان رسمي، يعلن فيه إيقاف مهاجم ألبانيا المولود في كوسوفو لمباراتين في كأس الأمم الأوروبية، بعد أن شارك في ترديد هتافات عنصرية ضد صربيا.

وأكد الاتحاد الأوروبي، بأن التحقيق مستمر في السلوك العنصري من قبل جماهير كرواتيا وألبانيا.

وقدم داكو مهاجم ألبانيا اعتذار عن ترديد شعارات معادية مع الجماهير، باستخدام مكبر صوت في لقاء فريقه الأخير ضد كرواتيا والذي حسمه التعادل الإيجابي (2-2).

ومن المقرر أن تلعب ألبانيا أخر مبارياتها في دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، ضد إسبانيا لحساب مباريات المجموعة الثانية.

اقرأ أيضا

خيسوس يجمد ميركاتو الهلال حتى إشعار آخر.. نبأ صادم !

الاتحاد يستعد لضم نجم برشلونة.. صفقة الموسم في دوري روشن

حمل تطبيق سعودي الآن