انتفاضة جماهيرية تدفع ثلاثي الأهلي "المتخاذل" للرحيل

تاريخ النشر: 27/11/2023
1043
منذ 6 شهور
انتفاضة جماهيرية تدفع ثلاثي الأهلي المتخاذل للرحيل

يعيش الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حالة من عدم الاتزان، خلال الفترة الحالية، من حيث الأداء والنتائج، تحت قيادة المدرب الألماني ماتياس يايسله.

وانتهت قمة الجولة الـ14 من دوري روشن السعودي، بتعادل الراقي على أرضه سلبيًا أمام الليث الشبابي، ليفقد الإمبراطور أربع نقاط في آخر مباراتين، إذ تعادل في الجولة الـ13 أمام ضمك 2-2.

وابتعد الأهلي خطوة أخرى عن جادة المنافسة على لقب الدوري السعودي وبات التنافس محصوراً بنسبة كبيرة بين قطبي العاصمة، الرياض، الهلال المتصدر ووصيفه النصر.

ورفع النادي الأهلي رصيده من النقاط إلى 27 نقطة بفارق 11 عن المتصدر الهلال و7 نقاط عن صاحب المركز الثاني.

ووجه مشجعو النادي الأهلي أصابع الاتهام إلى الإدارة والجهاز الفني، بسبب سوء مستوى المحترفين الأجانب بصورة واضحة.

وانتقد قطاع كبير من جمهور النادي الأهلي، كلا من الجناح الجزائري رياض محرز والجناح الفرنسي آلان سانت ماكسيمان، إضافة إلى لاعب الوسط الإسباني جابرييل فيجا.

رياض محرز

تلقى الجناح الجزائري رياض محرز انتقادات واسعة من الجمهور الأهلاوي، انتقادات واسعة، نظرا لتراجع مستوياته بصورة واضحة، حيث لعب بقميص الراقي 14 مباراة، مسجلا 5 وصانعا 7 أهداف أخرى.

وتم وصف محرز باللاعب "الزجاجي" لكونه يتجنب الاحتكاكات مع لاعبي الخصوم، خوفا من خطر التعرض للإصابة، ومما زاد من حنق الجماهير هو عدم مبالاة اللاعب بأزمات الفريق.

ونشر محرز تغريدات عبر حساباته على منصتي "إكس" و "إنستجرام" اشتملت على صور من ديربي الأهلي والشباب، وعبارة تفيد برضاه عن الحصول على نقطة فقط من التعادل مع الليث.

وعقب ظهور المنشور، تلقى الجناح الجزائري انتقادات واسعة من الجمهور الأهلاوي، ليلجأ مباشرة إلى حذف المنشور من منصة "إكس" ثم يغلق التعليقات من المنشور على منصة "إنستجرام".

آلان ماكسيمان

جاء الفرنسي آلان سانت ماكسيمان، جناح النادي الأهلي، ضمن قائمة اللاعبين المطلوب رحيلهم بصورة عاجلة عن صفوف الإمبراطور، بسبب تواضع مستوياته وضعف مردوده الفني والتهديفي بجانب وزنه الزائد.

وأشارت تقارير سابقة إلى أن مدرب الأهلي، ماتياس يايسله، اشترط رحيل بعض العناصر عن صفوف الفريق، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وعلى رأسهم آلان ماكسيمان.

وكان ماكسيمان، قد انضم إلى صفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وخاض صاحب الـ26 عامًا مع الراقي 13 مباراة، مسجلا 3 أهداف وصنع 3 أهداف آخرى.

جابري فيجا

 أثارت بعض التقارير الإسبانية الجدل حول مستقبل لاعب وسط الأهلي، جابري فيجا، وإمكانية استمراره في دوري روشن، بعد أن انضم للراقي في الصيف الماضي، نظير 30 مليون يورو، من نادي سيلتا فيجو الإسباني.

ويرى قطاع كبير من جمهور الأهلي أن فيجا لم يقدم المستويات المنتظرة، ولابد من رحيله، إلا أن الإدارة شددت على ضرورة عدم بيع المحور الإسباني الواعد، كونه ركيزة من قوام الفريق الجداوي.

اقرأ أيضا

أخبار الأهلي| يايسلة يكشف سر هجوم الجماهير.. ورحيل ماكسيمان مطلب

يايسله يفاجئ نجوم الأهلي بقرار يثير غضب الجماهير ..الأزمة تشتعل

حمل تطبيق سعودي الآن