يويفا يطرد ريال مدريد وبرشلونة خارج دوري الأبطال.. "تطورات مثيرة"

تاريخ النشر: 28/08/2023
1962
منذ 10 شهر
يويفا يطرد ريال مدريد وبرشلونة خارج دوري الأبطال.. تطورات مثيرة

يواجه فريقي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، خطر الابتعاد عن المسابقة الأعرق في القارة العجوز "دوري أبطال أوروبا" موسم 2023-2024، في سابقة تاريخية قد تحدث للمرة الأولى في تاريخ المسابقات الأوروبية.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ومن المقرر مشاركة ثمانية فرق إسبانية في المسابقات الأوروبية في الموسم الحالي، هي "ريال مدريد - برشلونة - إشبيلية - ريال سوسيداد - أتلتيكو مدريد" في دوري أبطال أوروبا، "فياريال - ريال بيتيس " بالدوري الأوروبي، وأوساسونا الذي يشارك بدوري المؤتمرات.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

ويعود السبب في ذلك الأمر إلى المشكلة الراهنة حاليًا، بخصوص إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم "لويس روبياليس"، على خلفية تقبيل اللاعبة جينيفر هيرموسو، خلال تواجده على منصة توزيع الميداليات الذهبية، للاعبات منتخب بلاده، وهو ما أثار الجدل في الرأي العام الإسباني.

سبب استبعاد ريال مدريد وبرشلونة 

ووفقًا لإذاعة أوندا ثيرو الإسبانية، فإن أندرو كامبوس الأمين العام للاتحاد الإسباني ندد باستبعاد صديقه روبياليس، بناء على التدخل الحكومي من وزارة الرياضة من إسبانيا.

وتابع بأنه سيتوجه بشكوى إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" من أجل الإخطار بتدخل حكومي في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، حيث أنه تم رفع شكوى قضائية من أجل إيقاف روبياليس.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

وقد استبعد الاتحاد الدولي مؤقتًا روبياليس، على خلفية واقعة هيرموسو الأخيرة، إلا أن الاتحاد الأوروبي يمنع منعًا باتًا التدخل الحكومي في أعمال الاتحادات الرياضية، وفي حال تم إثبات هذا التدخل، قد تتعرض الأندية الإسبانية جميعها إلى الاستبعاد نهائيًا هذا الموسم من جميع المسابقات.

اقرأ أيضا

رغبة تشافي.. برشلونة يحصن نجمه الموهوب بعقد جديد

موعد المباراة المقبلة لبرشلونة في الدوري الإسباني.. قمة صعبة

حمل تطبيق سعودي الآن