مستقبل كرة القدم في الدوري السعودي.. تصريحات ترعب قارة أوروبا

تاريخ النشر: 26/06/2023
542
منذ سنة
مستقبل كرة القدم في الدوري السعودي.. تصريحات ترعب قارة أوروبا

أصبح الدوري السعودي مصدر لافت للأنظار على مستوى العالم، بعد ضمه لعدد من الأسماء الكبرى في عالم كرة القدم.

مستقبل كرة القدم في الدوري السعودي.. تصريحات ترعب قارة أوروبا

وصرح مسؤول في الدوري السعودي لشبكة "بي بي سي سبورت" البريطانية، عن خطة المملكة العربية السعودية بشأن كرة القدم في الفترة المقبلة.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت من هنا.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة من هنا عبر سعودي سبورت.

وقال المصدر الكبير في الدوري السعودي: "الدوري لدينا راسخ منذ السبعينات، والأندية لديها قاعدة جماهيرية حقيقية تهتم بكرة القدم؛ مما يجعلها أصلية وليست مصطنعة".

وتابع: "عندما حدث ذلك في الصين، لم يكن الأمر صراحةً من أموال الحكومة، كان الأمر يتعلق بتشجيع رواد الأعمال على القيام بأشياء، ثم توقف ذلك".

وواصل: "هنا يكون التمويل أكثر أماناً وجزءاً من خطة طويلة الأجل، الأندية راسخة في المجتمعات السعودية، وكرة القدم في جميع أنحاء البلاد هي الرياضة الأولى".

وأكمل: "على الرغم من أن الدوري يضم عدداً لا بأس به من اللاعبين الأجانب، فإن النجوم الكبار هم مَن يحصلون على تغطية تلفزيونية عالمية، وبمجرد دخول رونالدو، بدأ الدوري يظهر في كل سوق رئيسية، ويحظى بهذا الاهتمام الفوري".

واخختم: "لقد أثبت انتقال رونالدو أنه يمكن أن يحدث تغيير. إنه شيء واحد سنقوله، سنوقع مع أفضل اللاعبين في العالم، ولكن أن يأتي شخص من مكانة رونالدو ويعيش في الرياض ويلعب كل مباراة، كان ذلك مفاجأة، وأظهرنا أنه يمكننا جلب أشخاص آخرين ليأتوا هنا». نيفيز يدق ناقوس الخطر ويقلق بعض الأوروبيين من محاولة مشروع الدوري السعودي سحب المواهب الشابة مستقبلاً، وبالنسبة لكرة القدم الأوروبية يمثل صعود الدوري السعودي للمحترفين تحدياً".

 

اقرأ أيضا

رسميا.. ليوناردو جارديم مديرا فنيا للريان القطري

بعد 9 سنوات.. العمري يعود إلى الاتفاق بـمنصب إداري

حمل تطبيق سعودي الآن