تقرير| هل نجح تغيير المدربين بعد كأس العالم؟

تاريخ النشر: 10/09/2018
2757
منذ 6 سنوات
تقرير| هل نجح تغيير المدربين بعد كأس العالم؟

تغيرت ملامح الكرة في بعض المنتخبات بعد كأس العالم، حيث شهدت أول فترة توقف دولي ظهور مدربين جدد في بعض الفريق.

وسنستعرض في التقرير التالي ماذا فعل المدربين الجدد في أول مشوارهم بعد كأس العالم..

مصر

تولى المكسيكي خافيير أجيري مسئولية تدريب المنتخب المصري خلفا للمنتهي عقده هيكتور كوبر بعد مستوى متواضع للفراعنة في كأس العالم، واحتلال المركز الأخير من المجموعة الأولى للمونديال دون رصيد من النقاط بخسارة الثلاث مباريات أمام المنتخب الوطني، وروسيا بالإضافة إلى أوروجواي.

أجيري بدأ مشواره مع الفراعنة باكتساب تعاطف الجماهير المصرية من خلال الاعتماد على الأسلوب الهجومي عكس ما كان يحدث مع كوبر، حيث حقق المنتخب المصري فوزا كاسحا على النيجر بنتيجة 6/0 في الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية مما جعل الجماهير المصرية تتفائل مع المدرب الجديد.


الجزائر

حصل الجزائري جمال بلماضي على فرصة تدريب منتخب بلاده خلفا للأسطورة رابح ماجر، الذي رحل عن تدريب الخضر بالتراضي، حيث اقتنص محاربو الصحراء نقطة ثمينة من جامبيا بعد أجواء جماهيرية ساخنة أثرت على تركيز الفريق.

الجماهير الجزائرية أبدت رضاها عن مستوى المنتخب بسبب الأجواء التي لعب فيها الخضر، حيث تأخرت انطلاقة المباراة لمدة 90 دقيقة بسبب عدم ابتعاد الجماهير عن خط الملعب.


تونس

فوزي البنزرتي افتتح ولايته الجديدة للمنتخب التونسي بفوز مهم خارج أرضه على سوازيلاند بنتيجة 2/0 ليتربع على صدارة المجموعة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية بفارق 3 نقاط عن الفراعنة.

وتولى البنزرتي تدريب نسور قرطاج خلفا للراحل نبيل معلول، الذي أنهى تعاقده مع تونس، عقب الخروج من الدور الأول للمونديال، حيث تعتبر هذه المرة الثالثة للبنزرتي التي يقود فيها منتخب بلاده.


إسبانيا

لم يجد لويس إنريكي طريقة أفضل من الفوز على إنجلترا في ملعب "ويمبلي" بنتيجة 2/1، ليفتتح بها مشواره مع المنتخب الإسباني.

إنريكي، الذي جاء خلفا لفيرناندو هييرو بعد الخروج من الدور الثاني للمونديال، أرضى طموحات الجماهير الإسبانية بمستوى متميز للاروخا بالإضافة لكسر عقدة إنجلترا بتحقيق الفوز على ملعب "ويمبلي" لأول مرة منذ 1981. 


أوروجواي

لأول مرة منذ 12 عاما يتولى مدرب غير أوسكار تاباريز تدريب أوروجواي، حيث رحل الخبير عن قيادة منتخب بلاده بعد كأس العالم، وتقديم مستوى متميز رغم الخروج من الدور ربع النهائي أمام فرنسا التي توجت باللقب في النهاية.

ماتشادو، مدرب أوروجواي الجديد، أظهر طريقة مختلفة عن تاباريز، كما حقق فوزا رائعا على المكسيك بنتيجة 4/1 مما جعل الجماهير المحلية تبدي ارتياحها للمدرب المؤقت.


الأرجنتين

المدرب المؤقت الجديد للتانجو ليونيل سكولاني قدم أسماء جديدة للمنتخب الأرجنتيني غير الأسماء التي اعتمد عليها المُقال خورخي سامباولي ليقدم الفريق مستوى متميز أمام خصم ضعيف نسبيا، وهو جواتيمالا التي خسرت بنتيجة 3/0.

ولن يظهر مستوى الأرجنيتن الحقيقي سوى أمام خصم قوي، ومن الممكن أن تكون مباراة كولومبيا الودية الأربعاء المقبل اختبارا حقيقيا للمدرب الجديد.


الكاميرون

خالف الثنائي الهولندي كلارينس سيدورف، وباتريك كلويفرت التوقعات والآمال التي كانت موضوعة عليهما في تقديم مستوى متميز مع المنتخب الكاميروني في أول مباراة خاضها الأسود تحت قيادة نجم ميلان السابق بعد رحيل الألماني هوجو بروس.

الثنائي الهولندي سقط على ملعب جزر القمر في فخ التعادل الإيجابي 1/1 في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، حيث تلقى الثنائي هجوما حادا من الجماهير الكاميرونية بسبب المستوى الضعيف لحامل لقب كأس الأمم الإفريقية، والذي سيستضيف البطولة القادمة من المسابقة.

وأعلن رئيس الاتحاد الكاميروني دعمه بكل قوة لسيدورف في مهمته، التي سيستمر فيها حتى نهاية كأس الأمم الإفريقية المقبلة.


اقرأ أيضا

حارس التعاون السابق يدعم منتخب مصر لأول مرة منذ 22 عاما

تصفيات إفريقيا| صلاح يقود منتخب مصر للفوز على النيجر بسداسية نظيفة

حمل تطبيق سعودي الآن