"غير نظامي".. الأهلي يرد رسميا على الانضباط بعد استدعاء النقاز

تاريخ النشر: 11/11/2021
3984
منذ سنتين
"غير نظامي".. الأهلي يرد رسميا على الانضباط بعد استدعاء النقاز

وجهت إدارة النادي الأهلي، ردًا على الخطاب الذي تلقاه المجلس، مساء اليوم "الخميس"، من قِبل لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بشأن استدعاء الدولي التونسي حمدي النقاز، ظهير فريق الكرة.

وقامت لجنة الانضباط باستدعاء النقاز؛ للاستماع إلى أقواله، حول عدة مقاطع وصور في حساباته الرسمية، أكد خلالها توقيعه للزمالك، قبل انتقاله إلى الأهلي، وذلك لاتخاذ القرار النهائي بشأن الشكوى المقدمة من نادي الهلال.

وذكرت صحيفة "عكاظ" أن إدارة الأهلي تقدمت بخطاب رسمي للجنة الانضباط، ذكرت فيه أن استدعاء النقاز غير نظامي، حسب لوائح لجنة الانضباط، ما يمثل عبء إثبات حالة الاحتجاج على المحتج، فيما يظهر استدعاء اللجنة للاعب، مساندتها ووقوفها مع طرف ضد آخر.

وكان النقاز رحل عن الترجي التونسي في الميركاتو الصيفي إلى الزمالك المصري في صفقة انتقال حر، لكنه سرعان ما انضم بعدها إلى الأهلي، بعد فشل قيده في القلعة البيضاء بسبب معاقبة النادي المصري بالحرمان من القيد لفترتي انتقالات.

وشارك النقاز في مباراة الأهلي والهلال، التي انتهت بالتعادل (1-1)، في قمة الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وعقب المباراة، تقدم مسئولو الهلال باحتجاج رسمي ضد قانونية مشاركة النقاز في مباراة الفريقين؛ مستندًا إلى المادة 29 من لائحة الاحتراف، التي تؤكد عدم جواز تسجيل اللاعبين إلا في إحدى فترتي التسجيل السنويتين المحددتين من قبل الاتحاد، فيما يُستثنى اللاعب الذي انتهى عقده قبل نهاية فترة التسجيل، ويمكن تسجيله خارج فترة التسجيل المذكورة.

وتلقى الاتحاد السعودي لكرة القدم، موافقة من الاتحاد الدولي "فيفا"، على قيد اللاعب خارج نطاق فترة التسجيل، الصيفية أو الشتوية، واعتماد تسجيله، حال كونه لاعبًا عاطلًا، كما أن نظام TMS يسمح بتسجيل اللاعب بعد إغلاق فترة التسجيل الصيفية.

اقرأ أيضا

النقاز: جماهير الأهلي تساندني.. ولا ألتفت لأزمة "مشاركتي غير القانونية"

خبير قانوني يكشف "النتائج المتوقعة" لاحتجاج الهلال ضد مشاركة النقاز مع الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن