استدعاء النقاز من لجنة الانضباط للتحقيق في شكوى الهلال

تاريخ النشر: 11/11/2021
2539
منذ سنتين
استدعاء النقاز من لجنة الانضباط للتحقيق في شكوى الهلال

تلقى الدولي التونسي حمدي النقاز، ظهير الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، استدعاء من لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

وذكرت صحيفة "الجزيرة"، أن لجنة الانضباط قامت باستدعاء النقاز؛ للاستماع له وأخذ أقواله، حول عدة مقاطع وصور في حساباته الرسمية، أكد خلالها توقيعه للزمالك، وذلك قبل اتخاذ القرار النهائي، في احتجاج الهلال على مشاركة اللاعب.

وكان النقاز رحل عن الترجي التونسي في الميركاتو الصيفي إلى الزمالك المصري في صفقة انتقال حر، لكنه سرعان ما انضم بعدها إلى الأهلي، بعد فشل قيده في القلعة البيضاء بسبب معاقبة النادي المصري بالحرمان من القيد لفترتي انتقالات.

وشارك النقاز في مباراة الأهلي والهلال، التي انتهت بالتعادل (1-1)، في قمة الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وعقب المباراة، تقدم مسئولو الهلال باحتجاج رسمي ضد قانونية مشاركة النقاز في مباراة الفريقين؛ مستندًا إلى المادة 29 من لائحة الاحتراف، التي تؤكد عدم جواز تسجيل اللاعبين إلا في إحدى فترتي التسجيل السنويتين المحددتين من قبل الاتحاد، فيما يُستثنى اللاعب الذي انتهى عقده قبل نهاية فترة التسجيل، ويمكن تسجيله خارج فترة التسجيل المذكورة.

وتلقى الاتحاد السعودي لكرة القدم، موافقة من الاتحاد الدولي "فيفا"، على قيد اللاعب خارج نطاق فترة التسجيل، الصيفية أو الشتوية، واعتماد تسجيله، حال كونه لاعبًا عاطلًا، كما أن نظام TMS يسمح بتسجيل اللاعب بعد إغلاق فترة التسجيل الصيفية.

اقرأ أيضا

الهلال سقط في "فخ النقاز" والأهلي يؤمن موقفه بـ "خطاب رسمي"

"مجرد قراطيس لذر الرماد".. تغريدة نارية عن أزمة النقاز

حمل تطبيق سعودي الآن