صورة| الاتحاد السعودي يكشف "تلاعب" الأهلي المصري للمشاركة في كأس السوبر

تاريخ النشر: 28/08/2018
2432
منذ 6 سنوات
صورة| الاتحاد السعودي يكشف "تلاعب" الأهلي المصري للمشاركة في كأس السوبر

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، تفاصيل أزمة مشاركة الأهلي القاهري، في كأس السوبر السعودي المصري، أمام الهلال.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلن يوم أمس الإثنين، رفضه التام، مشاركة الأهلي المصري، في كأس السوبر، على الرغم من بيان نظيره المصري، الذي يؤكد فيها خوض القلعة الحمراء، للقاء.

وقال الاتحاد السعودي، في بيان رسمي، اليوم الثلاثاء، إنه اتفق مع نظيره المصري، على إقامة كأس السوبر، في شهر نوفمبر المقبل، على أن تقام المباراة الأولى، بين بطلي الدوري في البلدين "الأهلي والهلال"، والمواجهة الثانية، بين حاملي لقب الكأس "الزمالك والاتحاد".

وأشار إلى أن الأهلي، بعد أن أبدى موافقة على خوض المباراة، إلا أنه تراجع عن المشاركة، بحجة أنها قد تتعارض مع موعد اللقاء النهائي، في دوري أبطال إفريقيا، في حال تأهله.

وشدد اتحاد الكرة، على أنه حرصًا على مصلحة الأهلي المصري، وافق على تعديل موعد المباراة، ليوافق القلعة الحمراء مبدئيًا، قبل أن يعتذر نهائيًا.

وأضاف: "ولكننا فوجئنا أن الأهلي، اتفق مع العين، على خوض مباراة نهائي كأس السوبر المصري السعودي، وهو ما يتعارض مع اعتذاره السابق، على خوض السوبر المصري السعودي، بحجة ضيق الوقت".

ولفت الاتحاد السعودي، إلى أنه اتفق بعد ذلك، مع نادي الزمالك، على خوض مباراتي كأس السوبر، أمام الهلال والاتحاد، وهو ما وافق عليه.

وأوضح الاتحاد السعودي، أنه في اليومين الماضيين، تلقى اتصالات من المسئولين المصريين، في محاولة الوصول إلى حل مرضي، لعودة الأهلي للمشاركة في كأس السوبر أمام الهلال، ولكن المفاجئة، كانت اشتراط اللعب في القاهرة أو أبو ظبي، وأمام الاتحاد وليس الهلال، وهو الأمر الذي تم رفضه تمامًا.


حمل تطبيق سعودي الآن