كوزمين "ممنوع" من تدريب النصر.. رسالة عنيفة من فيصل بن تركي

تاريخ النشر: 20/09/2021
24051
منذ سنتين
كوزمين "ممنوع" من تدريب النصر.. رسالة عنيفة من فيصل بن تركي

يبدو أن المدرب الروماني كوزمين كونترا، ممنوع من تدريب الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر، في ظل واقعة تاريخية، لن ينساها الشارع الرياضي السعودي أبدًا.

والبرازيلي مانو مينيز الذي تولى تدريب النصر، منذ 9 أبريل 2021، بينما قاد الفريق الأول في 16 مباراة فقط في كل المسابقات الرسمية، أقيل من منصبه، بعد سوء النتائج، خاصة السقوط أمام الاتحاد (3-1).

وأشار أكثر من مصدر إعلامي، مثل قناة أبو ظبي الرياضية، إلى اقتراب كوزمين من تدريب النصر.

ولكن.. تناقل البعض، تغريدات سابقة، تعود إلى الأمير فيصل بن تركي، رئيس النصر الأسبق، كتبها عام 2014، في أثناء أنباء تولي كوزمين تدريب الأخضر السعودي في كأس أمم آسيا 2015.

وأشار فيصل بن تركي، إلى استغرابه من التفاوض مع كوزمين، رغم أنه "طرد" من المملكة العربية السعودية، إثر إجراء تأديبي.

* ماذا فعل كوزمين الذي كان يتولى حينها تدريب الهلال؟

القصة تعود إلى 27 فبراير من 2009، عندما حصد الهلال، لقب كأس ولي العهد، إثر الفوز على الشباب (1-0)، في مباراة أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

بعد الحصول على اللقب، أقدم كوزمين على تصرف غير أخلاقي، إذ خلع قميص الاحتفالات، الذي زين بصورة ولي العهد، في مشهد أغضب كل الوسط الرياضي.

ولم يتوان الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن إصدار بيان رسمي، أعلن خلاله إقالة كوزمين، مع منع الروماني من التدريب مدى الحياة في المملكة.

لكن العقوبة ألغيت، بعدما تولى تدريب منتخبنا عام 2015 في أمم آسيا، رغم ذلك، يبقى البعض غير راضٍ عن إمكانية عودته مرة أخرى، من بوابة النصر.

حمل تطبيق سعودي الآن