أسرار الميركاتو "1".. هجوم برازيلي على الدوري السعودي

تاريخ النشر: 24/08/2018
2002
منذ 6 سنوات
أسرار الميركاتو "1".. هجوم برازيلي على الدوري السعودي

لا صوت يعلو علي الصفقة البرازيلية فى الميركاتو الصيفى السعودي الذى أسدل الستار عنه في الساعات الأخيرة تمهيدا لخوض موسم استثنائى يتوقعه الخبراء الأقوى فى تاريخ الدوري السعودي على الإطلاق.

وفرض الميركاتو الصيفى ظاهرة مثيرة تتمثل فى منح الأندية الأولوية فى الكثير من التعاقدات إلى إستقدام راقصى السامبا وشراء لاعبين من البرازيل ممن تراهن عليهم الجماهير فى تقديم الكرة الجميلة.

وكتبت قوائم الفرق السعودية الـ16 التى تخوض المنافسات 42 لاعبا برازيليا متواجدين فى السباق.

ويتصدر الصفقات الكبرى صفقة الأهلي الذى اشترى جوزيف دي سوزا نجم وسط فناربخشة التركي مقابل 12 مليون و500 ألف يورو.

وتبرز صفقة التعاقد النصراوي الكبرى مع جوليانو دي باولا لاعب فناربخشة التركي أيضا مقابل 10 ملايين و500 ألف يورو، كما ضم النصر أيضا بيتروس ماثيوس لاعب ساو باولو مقابل 5 ملايين يورو.

ويظهر فى الكادر نادى الاتحاد "العميد" الذى أبرم صفقة قوية تمثلت فى ضم البرازيلى رومارينيو هداف الجزيرة الإماراتي مقابل 7 ملايين يورو في صفقة قوية لدعم هجومه في الميركاتو الصيفى.

ومن الصفقات التى نالت الإهتمام الكاف أيضا صفقة استقدام نادى الوحدة الصاعد إلى الدوري السعودي لنجمه ماركوس مقابل 5 ملايين يورو.

ونجح الشباب في ضم كايكي الوافد من بيراميدز المصري ، وكذلك ضم أحد لوكاس ريبامار هداف بيراميدز ومتصدر لائحة هدافي الدوري المصري في صفقة أخرى قوية ، وضم الباطن كريستيان داكروز مهاجم أتلتيكو في صفقة ثالثة يراهن عليها الفريق كثيرا .

حمل تطبيق سعودي الآن