الاتحاد "يجدد" مع نجمه رسميا.. والنصر يتدخل لـ"فسخ" عقده

تاريخ النشر: 10/09/2021
12693
منذ 3 سنوات
الاتحاد "يجدد" مع نجمه رسميا.. والنصر يتدخل لـ"فسخ" عقده

نجح مجلس إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، في تجديد عقد أحد أبرز نجوم الفريق الأول لكرة القدم، بشكل رسمي.

والاتحاد فتح ملف تجديد عقود نجومه، بعد الانتهاء من سداد الديون، والحصول على شهادة "الكفاءة المالية"، خاصة مع دخول 6 أسماء "دفعة واحدة"، الفترة الحرة، في يناير القادم.

وفي هذا السياق، أعلن برونو جانكويرا، وكيل أعمال الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي، تجديد عقد اللاعب، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد.

* تفاصيل التجديد..

وكشف جاكويرا في تصريحات لشبكة "VIVA Sport" البرازيلية، عن تفعيل نادي الاتحاد، بند تمديد عقد غروهي، لمدة موسم رياضي جديد، حتى 30 يونيو 2023، وذلك بموافقة اللاعب.

وأوضح وكيل أعمال الحارس البرازيلي، أن موافقة غروهي، على التجديد لقلعة العميد، تأتي تقديرًا للنادي، الذي وقف معه خلال الفترة الماضية، وخاصة بعد إصابته.

وغروهي البالغ من العمر 34 سنة، انضم إلى نادي الاتحاد، في يناير 2019، قادمًا من صفوف جريميو البرازيلي، حيث عانى من الإصابة في البداية، قبل أن يعود للمشاركة أساسيًا.

ومنذ العودة من الإصابة، شارك الحارس البرازيلي، في 52 مباراة مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، استقبل خلالها 52 هدفًا، في الوقت الذي حافظ فيه على نظافة شباكه، 12 مرة.

* رسالة المريسل..

ومن ناحيته، أثار الإعلامي عبدالعزيز المريسل، الجدل في الوسط الرياضي السعودي، بعد إعلان تجديد عقد غروهي، مع الاتحاد، بساعات قليلة.

وكتب المريسل عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "عندي سؤال للمختصين في لوائح الاحتراف.. إذا فيه لاعب متفق مع نادي على التوقيع لمدة سنة مثلًا بـ100 ألف يورو، وفيه بند في العقد يمنح النادي الحق في التجدد للاعب لمدة سنة بنفس المزايا السابقة.. فهل بند التفعيل قانوني أم لا؟!".

وأضاف الإعلامي الرياضي المقرب من البيت النصراوي: "وإذا كان هذا البند ليس قانونيًا.. هل يحق له التوقيع لأي نادي آخر؟".

- إذًا.. ماذا يقصد المريسل من تغريدته المثيرة للجدل؟!

فسر الكثيرون، "تغريدة" المريسل المثيرة للجدل، على أنها تلميح صريح، بـ"محاولة" النصر، إيجاد ثغرة قانونية في عقد غروهي، مع العميد، للتعاقد مع اللاعب رسميًا.

وفي وقتٍ سابق، أكد أكثر من مصدر نصراوي، رغبة الإدارة النصراوية، برئاسة مسلي آل معمر، في التعاقد مع حارس الاتحاد.

والنصر كان ينتظر دخول اللاعب، الفترة الحرة في يناير القادم، من أجل محاولة الحصول على توقيعه.

جدير بالذكر أن العلاقة بين النصر والاتحاد، توترت للغاية، في الأيام الماضية، حيث اتهم العالمي، مسؤولي العميد، بـ"التفاوض" مع المهاجم المغربي عبدالرزاق حمد الله، بشكل غير قانوني.

وردًا على التفاوض مع حمد الله، قام النصر، بخطف الثنائي الكاميروني فينسنت أبوبكر والبرازيلي أنسيلمو دي مورايس، في الصيف الحالي، بعد اتفاقهما المبدئي مع الاتحاد.

اقرأ أيضا

حرب بين الهلال والنصر على حارس الفراعنة.. "ليس الشناوي"

النصر "ينتقم" من بن نافل.. "التوقيع مع ثنائي الهلال قريبا جدا"

حمل تطبيق سعودي الآن