البايرن ولايبزيج.. مدرب ولاعبين يواجهون فريقهم السابق للمرة الأولى

تاريخ النشر: 10/09/2021
256
منذ 3 سنوات
البايرن ولايبزيج.. مدرب ولاعبين يواجهون فريقهم السابق للمرة الأولى

يواجه ثلاثي بايرن ميونخ، ناجلسمان وأوباميكانو وسابيتزر فريقهم السابق لايبزيج يوم السبت في الجولة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم ضمن مواجهة تجمع بين بطل الموسم الماضي ووصيفه.

وخلال الصيف الحالي، انتقل المدرب ناجلسمان واللاعبان أوباميكانو وسابيتزر من لايبزيج إلى بايرن، وسط استنكار بشأن عودة البافاري لانتهاج فلسفة إضعاف الفرق التي تنافسه على الألقاب المحلية بتجريدها من أبرز نجومها.

وكان البايرن قد انتهج هذه السياسة مع مختلف الأندية، حيث ضم مايكل بالاك وزي روبرتو من باير ليفركوزن وكلاوديو بيتزارو وميروسلاف كلوزه وأندرياس هيرزوج من كولن وماريو جوتزه وروبرت ليفاندوفسكي وماتس هوميلز من بوروسيا دورتموند.

ولعل الضجة التي حدثت في الماضي لم تحدث هذه المرة بسبب أن الطرف الآخر هو لايبزيج المدعوم من شركة "ريد بول" وخو فريق لا يحظى حتى الآن بشعبية كبيرة.

وفي هذا الصدد، أكد البافاري أنه لا يسعى لإضعاف لايبزيج، الذي لم ينتقد الأمر بتاتا بل عالجه بأن حصل على خدمات العديد من لاعبي سالزبورج النمساوي المدعوم هو الآخر من نفس الشركة.

وقال أوليفر مينتزلاف الرئيس التنفيذي للايبزيج: "تلك هي الرياضة الاحترافية، البايرن لم يفرغنا من نجومنا وفي النهاية وافقنا على هذه الصفقات".

فيما قال توماس مولر نجم البايرن: "الأندية ليست مجبرة على البيع، مثل أي ناد فإن بايرن يبحث عن الإمكانات التي تلائم الميزانية، الأندية التي تسبب لنا خطورة في جدول الترتيب من الطبيعي أنها تمتلك لاعبين جيدين".

ولم يستبعد مسؤولو لايبزيج أن يحظى ناجلسمان وأوباميكانو وسابايتزر باستقبال عدائي خلال مباراة السبت.

وأوضح ناجلسمان: "اتطلع إلى المباراة كثيرا، هي بالتأكيد مباراة استثنائية بالنسبة لي، أعتقد أن هذا طبيعي عندما تواجه فريقك السابق، أتمنى أن يبقى غضب جماهير لايبزج في أدنى صورة له".

وسيقاتل لايبزج من أجل النقاط 3 بعدما حصد 3 نقاط فقط من أول 3 مباريات عقب خسارته مرتين، بينما يحتل بايرن المركز الثالث برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين خلف فولفسبورج المتصدر برصيد 9 نقاط.

اقرأ أيضا

للمرة الأولى.. كشف كواليس تعاقد بايرن ميونخ مع "المعجزة" ناجلسمان

رسميا ناجلسمان مديرا فنيا لبايرن ميونخ حتى 2026

حمل تطبيق سعودي الآن