5 أندية.. من هم الأكثر خسارة في الدوريات الخمسة الكبرى خلال الميركاتو؟

تاريخ النشر: 01/09/2021
547
منذ 3 سنوات
5 أندية.. من هم الأكثر خسارة في الدوريات الخمسة الكبرى خلال الميركاتو؟

فقدت عدة أندية عدد كبير من نجومها خلال موسم الانتقالات الصيفي لعام 2021، تزامنا مع هيمنة عدد محدد من الأندية على سوق الانتقالات فيما يخص كبار اللاعبين.

ولعل أندية برشلونة ويوفنتوس اللذان فقدا ميسي ورونالدو، هما أبرز الخاسرين لعناصر مهمة داخل قوامهم الرئيسي وكذلك انتر ميلان ومانشستر سيتي.

وفيما يلي نستعرض أبرز الخاسرين خلال موسم الانتقالات الذي انتهى منذ ساعات:

برشلونة

صاحب الخسارة الأكبر بفقدان نجمه التاريخي ليونيل ميسي، بعدما فشل في تسجيله بسبب لوائح الرواتب في الدوري الإسباني.

كما خسر النادي الكتالوني أيضا نجمه الفرنسي أنطوان جريزمان، والذي انتقل إلى أتلتيكو مدريد الإسباني على سبيل الإعارة، مع أحقية الشراء.

ريال مدريد

لم تمر فترة الانتقالات الصيفية مرور الكرام على الملكي، وذلك بعدما فقد سيرجيو راموس أحد القادة التاريخيين للفريق، والذي قضى 16 عاما بين أسوار سانتياجو برنابيو.

راموس رحل إلى باريس سان جيرمان بشكل مجاني بعدما انتهت المفاوضات بينه وبين ناديه دون الوصول لاتفاق، وبعد أسابيع قليلة من رحيل راموس، أعلن ريال مدريد بيع مدافعه الفرنسي رافائيل فاران إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وعلى الرغم من أن فاران الذي انضم للفريق بعمر 18 عاما، حقق كل الألقاب الممكنة طوال 10 سنوات، إلا أن الفريق قرر الاستفادة ماديا من اللاعب، حيث بلغت قيمة الصفقة 50 مليون يورو.

وفي إطار سعي الفريق لإيجاد لاعب سوبر، استمر النادي في البحث عن حلمه الممتد لأكثر من موسم بضم الفرنسي الشاب كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.

ورغم تقديم بيريز لأكثر من عرض وإصراره على استقدام اللاعب إلا أنه فشل في الحصول على خدمات اللاعب الذي سيستمر في صفوف النادي الباريسي حتى الصيف المقبل.

إنتر ميلان

يعتبر أكثر الأندية تأثرا برحيل نجومه خلال الميركاتو الصيفي لهذا العام بسبب الأزمة المالية التي عانى منها.

واضطر الإنتر لفقدان المدير الفني أنطونيو كونتي بعدما قاد الفريق للقب الدوري في الموسم الماضي.

بالإضافة لرحيل المدافع المغربي أشرف حكيمي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، والمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو إلى تشيلسي الإنجليزي.

يوفنتوس

فقد أيقونتيه، جيانلويجي بوفون، الذى انتقل إلى بارما في القسم الثاني من أجل المشاركة الأساسية، وكريستيانو رونالدو الذي انضم لمانشستر يونايتد الإنجليزي.

ولم يجني اليوفي مبلغا كبيرا من الصفقتين، حيث أن قيمة انتقال رونالدو لليونايتد لم تتجاوز 15 مليون يورو، بينما كانت عودة بوفون لبارما في صفقة انتقال حر.

كما فقد اليوفي مدافعه الأرجنتيني كريستيان روميرو برحيله إلى أتالانتا مقابل 16 مليون يورو.

مانشستر سيتي

فقد هدافه الأول في تاريخه سيرجيو أجويرو، الذي انضم لصفوف برشلونة الإسباني في صفقة انتقال حر.

كما أن محاولاته لتعويض رحيل أغويرو  كان نصيبها الفشل سواء بمحاولة ضم هاري كين مهاجم توتنهام أو رونالدو الذي انتقل من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد.


اقرأ أيضا

تعليق صادم من هازارد على انضمامه ليوفنتوس بعد رحيل كريستيانو

"بيانيتش لن يعود إلى يوفنتوس".. فشل المفاوضات لهذا السبب

حمل تطبيق سعودي الآن