عودة رونالدو للدوري الإنجليزي.. "مانشستر سيتي يتوج بالأبطال ويوفنتوس يتخلص من الفاشل"

تاريخ النشر: 24/08/2021
1277
منذ 3 سنوات
عودة رونالدو للدوري الإنجليزي.. "مانشستر سيتي يتوج بالأبطال ويوفنتوس يتخلص من الفاشل"

يقترب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من الانتقال لمانشستر سيتي الإنجليزي، خلال الأيام الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويرغب كريستيانو رونالدو في مغادرة يوفنتوس الإيطالي، بسبب الخلافات التي تجمعه بالمدرب ماسيمليانو أليجري.

وأكدت البيئة المحيطة بكريستيانو رونالدو، أنه بات قريبا من المغادرة لمانشستر سيتي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وسيجري رونالدوفي الساعات المقبلة، اتصال مع بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي من أجل الحديث عن استراتيجية الطريق.

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن بيئة كريستيانو رونالدو أكدت للجميع أنه سينتقل لمانشستر سيتي خلال الأيام المقبلة.

ويضغط حاليا خورخي مينديز وكيل أعمال كريستيانو رونالدو على يوفنتوس من أجل رحيل رونالدو، في الوقت الذي توقفت فيه مفاوضات انتقال هاري كين لسيتي.

وبات رحيل كريستيانو رونالدو عن يوفنتوس إلى مانشستر سيتي بمثابة انتصار كبير لعدد من الأندية وتحديدا مانشستر سيتي، يوفنتوس، بالإضافة لرونالدو لذاته، وهو ما يستعرضه "سعودي سبورت كالأتي":

1-نهاية صراع رونالدو وأليجري:

رحيل رونالدو لمانشستر سيتي، بمثابة إنقاذ للمدرب ماسيمليانو أليجري من تواجد لاعب لا يرغب في استمراره مع الفريق، وهو ما كان سيسبب الكثير من الأزمات له حال تواجده حتى نهاية الموسم.

أليجري خرج في حوار تليفزيوني في شهر إبريل الماضي، قبل العودة لتدريب يوفنتوس، صرح فيه بشكل صادم، أنه أخبر إدارة يوفنتوس بعد التعاقد مع رونالدو بأنه يدمر تطور ونمو الفريق.

عاد أليجري لتدريب يوفنتوس لتجربة رسم خططي جديد، وأثبتت المباريات الودية أن رونالدو خارج خططه، وسيكون لاعبا بديلا وليس له دور كبير، وهو ما يعمله اللاعب بالخلافات السابقة التي جمعت بينهما.

2-حلم دوري الأبطال يعود لرونالدو:

أحد الأسباب التي جعلت رونالدو يرغب في مغادرة يوفنتوس، هي تأكد اللاعب من أن الفريق الإيطالي لن يحقق دوري أبطال أوروبا على الأقل في الوقت الحالي، بسبب التخبط الفني والإداري الذي يعيشه.

انتقال رونالدو لمانشستر سيتي، أحد الفرق المرشحة لدوري أبطال أوروبا في ظل المجموعة المميزة التي يمتلكها من اللاعبين، يجعله قادرا على إضافة لقبا جديدا له في المسابقة الأكبر أوروبيا.

3-توفير 80 مليون يورو ليوفنتوس:

رحيل رونالدو يضيف لخزينة يوفنتوس 25 مليون يورو، وهي قيمة الموسم الأخير من عقده، حيث أن صفقة انتقاله من ريال مدريد ليوفنتوس وصلت تكلفتها 100 مليون يورو.

بالنظر لكون رونالدو قضى 3 مواسم مع يوفنتوس فأن سعر الموسم الأخير له مع الفريق يبلغ 25 مليون يورو، كذلك فأن رحيله سيوفر للسيدة العجوز مبلغ 80 مليون يورو قيمة راتبه السنوي والضرائب المتعلقة به.

4-أخيرا جوارديولا يضم هداف كبير:

مانشستر سيتي طوال السنوات الماضية، وتحديدا منذ تمكن الإصابات من جسد أجويرو وابتعاده عن المشاركة أساسيا، افتقد لمهاجم كبير قادرا على الحسم في المباريات الأوروبية الكبرى.

ويمثل تعاقد مانشستر سيتي مع رونالدو بمثابة، خير معوض لفشل ضم هاري كين من توتنهام، خاصة أن رونالدو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا، سيكون عنصر حاسم في المباريات الحاسمة بدوري الأبطال.

مانشستر سيتي سيكون قادرا بتواجد رونالدو في تشكيلته، على ترجمة الفرص التي يصنعها الثلاثي المرعب كيفين دي بروين، رحيم سترلينج، جاك جريليش إلى أهداف بدلا من إهدارها في الأوقات الحاسمة.

اقرأ أيضا

في صيف 2022.. كريستيانو رونالدو إلى الهلال أم النصر؟

صفقة القرن في لندن.. كريستيانو رونالدو يوافق على الانتقال لتوتنهام

حمل تطبيق سعودي الآن