تقرير| محمد الشلهوب.. "أسطورة الألقاب" الذي يطارد العمالقة الخمسة

تاريخ النشر: 19/08/2018
1790
منذ 6 سنوات
تقرير| محمد الشلهوب.. "أسطورة الألقاب" الذي يطارد العمالقة الخمسة

توج محمد الشلهوب، قائد نادي الهلال، بلقب كأس السوبر السعودي، أمس السبت، بفوز فريقه على الاتحاد، في المباراة التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن.

وحصل الهلال، على لقب السوبر السعودي، للمرة الثانية في تاريخه، بنسخته الجديدة التي بدأت عام 2013، بعد الفوز على الاتحاد، بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد لوفتس رود، في العاصمة البريطانية لندن.

وبدأ الشلهوب، مسيرته الاحترافية مع نادي الهلال، عام 1998، حيث حقق منذ ذلك الوقت، 31 بطولة مختلفة، سواء على المستوى المحلي أو القاري.

وتوزعت بطولات الشلهوب مع الهلال، بين 7 دوري سعودي، 11 كأس ولي العهد، و2 في كأس خادم الحرمين الشريفين، ومثلهما في السوبر المحلي.

وبالإضافة إلى البطولات السابقة، تحصل الشهلوب، على 3 بطولات في كأس الاتحاد السعودي، وواحدة في كأس المؤسس، ومثلها في السوبر المصري السعودي.

وعلى المستوى القاري، حصل الشلهوب، على بطولة دوري أبطال آسيا، ولقب في كأس آسيا، ومثله في السوبر الآسيوي وكأس العرب.

وبهذه البطولات، اقتحم محمد الشلهوب، قائمة أكثر اللاعبين حصولًا على الألقاب مع أنديتهم، حيث تخطى البرتغالي فيتور بايا، حارس مرمى برشلونة السابق، صاحب الـ30 لقبًا، ومتساويًا مع السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفيتش.

ويستعرض "سعودي. كوم"، أبرز اللاعبين تتويجًا بالبطولات مع أنديتهم..

* 1- دانيال ألفيس

حصل النجم البرازيلي، على 36 بطولة، مع أندية باهيا البرازيلي، وإشبيلية وبرشلونة الإسبانيين، ويوفنتوس الإيطالي، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

* 2- ريان جيجز

الأسطورة الويلزية، حصل على 34 لقبًا، جميعهم مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي اعتزل في صفوفه.

* 3- ماكسويل

الظهير البرازيلي، حصل على 33 بطولة، قبل أن يعلن اعتزاله، بدأها بنادي كروزيرو، مرورًا بأياكس الهولندي، وإنتر ميلان الإيطالي، وبرشلونة الإسباني، ليختتمها مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

* 4- ليونيل ميسي

النجم الأرجنتيني الكبير، وأسطورة نادي برشلونة، حقق 33 بطولة مع فريقه الكاتالوني، مرشحة للزيادة، خلال السنوات القادمة.

* 5- أندرياس إنيستا

صانع مجد إسبانيا في كأس العالم 2010، تحصل على 32 بطولة مع نادي برشلونة، والذي تركه في الميركاتو الصيفي الحالي، متوجهًا إلى الدوري الياباني.

* 6- زلاتان إبراهيموفيتش

بالتساوي مع محمد الشلهوب، حقق إبراهيموفيتش، 31 لقبًا، توزعت بين أندية أياكس الهولندي، ويوفنتوس وإنتر ميلان وميلان الإيطاليين، وبرشلونة الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

حمل تطبيق سعودي الآن