صورة| تورط الهلال في "فضيحة فرنسية" ضد النصر.. ماذا حدث؟

تاريخ النشر: 23/08/2021
8630
منذ 3 سنوات
صورة| تورط الهلال في "فضيحة فرنسية" ضد النصر.. ماذا حدث؟

أثار الإعلامي سعود الصرامي، الجدل في الوسط الرياضي السعودي، بعد "الفضيحة" المدوية، التي شهدتها الملاعب الفرنسية، في الساعات القليلة الماضية.

وشهدت الملاعب الفرنسية، إحدى أكبر الفضائح، عندما ألغى الحكم بينوا باستيان، مباراة نيس أمام مارسيليا، بعد اقتحام جماهير "أصحاب الأرض" الملعب، والاعتداء على نجوم الفريق الضيف.

- إذًا.. ما علاقة الأندية السعودية بهذه الواقعة "الفاضحة"؟

في هذا السياق، أشار الصرامي عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن الحكم الذي أدار مباراة نيس ومارسيليا، هو نفسه الذي قاد ديربي الرياض الكبير بين النصر والهلال، في موسم 2019-2020.

وفاز الهلال، برباعية مقابل واحد، في الجولة 23 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020؛ وهي الأولى بعد العودة من فترة التوقف، إثر تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وكتب الإعلامي الرياضي: "الحكم الفرنسي الذي صادر حقوق النصر (شاهر ظاهر) في الديربي.. قراراته المرتبكة في لقاء مارسيليا ونيس، تسببت في إلغاء المباراة".

واستعان الصرامي، بـ"صورة" لإحدى اللقطات الجدلية في مباراة النصر والهلال، حيث تظهر البرازيلي كارلوس إدواردو، نجم الزعيم السابق، وهو يجذب عمر هوساوي، مدافع العالمي في ذلك الوقت، من قميصه، داخل منطقة الجزاء، دون أن يحسب الحكم، أي قرار.

* رد جماهيري عنيف..

وتغريدة الصرامي، شهدت ردود أفعال قوية، من جماهير الهلال، والتي قامت بتكذيبه، مؤكدة أن مباراة نيس ومارسيليا، تم إلغاءها بسبب الشغب الجماهيري، وليس لها علاقة بالقرارات التحكيمية.

واعتبرت جماهير الهلال، أن باستيان بـ"خبرته الكبيرة"، نجح في منع كارثة ومذبحة كبرى، في الملاعب العالمية، بعد اجتياح الجماهيري الخطير.

حمل تطبيق سعودي الآن