مدرب وطني في الاتحاد.. من هو حسن خليفة؟

تاريخ النشر: 23/08/2021
2190
منذ 3 سنوات
مدرب وطني في الاتحاد.. من هو حسن خليفة؟

أعلن نادي الاتحاد، مع الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، في بيان رسمي، إسناد مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم، إلى الوطني حسن خليفة، بينما انتهت قصة البرازيلي فابيو كاريلي مع عملاق جدة.

الفريق الأول في الاتحاد، سقط أمام الفيحاء في الجولة الأولى من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ثم استعاد بريقه في لقاء الرائد، عندما انتصر (3-0).

*من هو حسن خليفة الذي يقود الاتحاد أمام الفيصلي في الجولة الثالثة من دوري المحترفين؟

خليفة البالغ من العمر 53 عامًا، كان حارس مرمى الفريق الأول في الاتحاد، حتى اعتزاله ممارسة كرة القدم، عام 2000.

بعد اعتزاله كرة القدم، لجأ حسن خليفة سريعًا إلى عالم التدريب، حيث تولى تدريب الفئات السنية بالاتحاد، سواء ناشئين أو شباب، ثم سرعان ما انضم إلى الأجهزة الفنية مع المدربين الأجانب في الفريق الأول، بدءًا من 2001.

ولعب حسن خليفة، دور المنقذ في أكثر من مناسبة مع الاتحاد، إذ دومًا ما استعان به المسؤولين من أجل قيادة الأمور الفنية، بصفة مؤقتة.

وبعيدًا عن الاتحاد، استطاع خليفة تدريب أكثر من نادٍ كبير في المملكة، أبرزها الأنصار، جدة، الربيع وضمك.

يشار إلى أن قطاع واسع من جماهير الاتحاد، التخلص سريعًا من المدرب البرازيلي، بعدما فشل في حصد لقب البطولة العربية، إثر الهزيمة أمام الرجاء البيضاوي المغربي، في المباراة النهائية، بركلات الترجيح، بعد التعادل، بثلاثة أهداف لمثلها.

وانتقد الاتحاد في بيانه، صراحةً، رؤية المدرب البرازيلي، موضحًا أن الرئيس أنمار الحائلي عقد معه اجتماعات دورية من أجل إبداء الملاحظات بشأن أسلوب عمله، دون جدوى.

وبرر عملاق جدة، إقالة كاريلي، بالتأكيد على أن منهجية التدريب لديه لا تتسم بالواقعية الفنية، كما أنه لا يعرف ما يحتاجه الفريق فعليًا من أجل المنافسة على البطولات.

وتولى كاريلي، تدريب الاتحاد في الـ17 من فبراير من 2020، بالتحديد في 46 مباراة في كل المسابقات الرسمية.

حمل تطبيق سعودي الآن