كيف تلعب بدون ميسي؟ .. برشلونة بـ 11 لاعب لأول مرة منذ 16 عاما

تاريخ النشر: 16/08/2021
429
منذ 3 سنوات
كيف تلعب بدون ميسي؟ .. برشلونة بـ 11 لاعب لأول مرة منذ 16 عاما

انطلق الموسم الكروي في إسبانيا، ولأول مرة منذ 16 موسمًا، حين تم تصعيد الأرجنتيني ليونيل ميسي للفريق الأول في برشلونة، يلعب النادي الكتالوني مسابقة الليجا بدون الأفضل في تاريخ كرة القدم.

وتفوق برشلونة أمس على ريال سوسيداد، بنتيجة (4-2)، ضمن منافسات الجولة الأولى من الليجا، مع غياب ميسي عن التشكيل الأساسي، الذي بكل تأكيد لن يتواجد من الآن فصاعدًا.

المدير الفني الهولندي رونالد كومان استطاع وضع تشكيل جديد بدون الأرجنتيني ، واستقر على منح الفرنسي أنطوان جريزمان، مكان ليو في الملعب، ناحية الرواق الأيسر.

برشلونة يلعب بـ 11 لاعبًا للمرة الأولى:

ميسي بلا شك واحدًا من أفضل اللاعبين على مستوى الهجومي، ولا غنى عنه في تشكيلة برشلونة، ولكن أتت لرونالد كومان فرصة ثمينة للحصول على تشكيل متوازن للمرة الأولى.

أهداف الأرجنتيني وتمريراته الحاسمة لا حصر لها، ولكن المساندة الدفاعية لميسي تكاد لا تذكر، ولا يعول عليه في منظومة البارسا الدفاعية.

وتشير الإحصاءات حسب موقع "who scored" الخاصة بإحصاءات اللاعيبن، أن معدل جري الأرجنتيني ضعيف للغاية خاصة في الجوانب الدفاعية، وهي أحد أبرز نقاط ضعفه.

مشاركة ميسي في قطع الكرات أو غلق منافذ التمرير، تكاد تكون معدومة، الأمر الذي بات ملحوظًا مع تقدمه بالعمر ووصوله لسن الـ 34، بينما لا يخرج ميسي أبدًا من الملعب حتى في حاجة الفريق الماسة للدفاع المستميت، لذلك يبدو البارسا أحيانًا وكأنه يلعب بـ 10 لاعبين فقط.

ديباي الأسد وشباب برشلونة:

قدم ممفيس ديباي، نجم المنتخب الهولندي المنضم حديثًا، لقاء مميز، حيث صنع الهدف الأول الذي سجله جيرارد بيكيه، وكاد أن يسجل لولا تصدي حارس سوسيداد لتسديداته.

كومان اعتمد على بعض العناصر الشابة في تشكيلته سواء بشكل أساسي أو في قائمة البدلاء، ما أعطى البارسا أداء حيوي في لقاء الجولة الأولى.

وتنتظر جماهير برشلونة أن يتماسك الفريق، وتتألق الصفقات الجديدة، حتى يتمكن البارسا من المنافسة على الألقاب المحلية والقارية.




اقرأ أيضا

بتصريح غريب لابورتا يتحدث عن رحيل ميسي.. ويكشف علاقته ببرشلونة

لابورتا يكشف عن أرقام "مخيفة" في ديون برشلونة.. وحقيقة رسالة بارتوميو

حمل تطبيق سعودي الآن