الهلال "يخشى" رحيل الدوسري إلى النصر.. وجارديم يستسلم أمام بن نافل

تاريخ النشر: 15/08/2021
7036
منذ 3 سنوات
الهلال "يخشى" رحيل الدوسري إلى النصر.. وجارديم يستسلم أمام بن نافل

ما يزال المدير الفني ليوناردو جارديم، مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، يبحث اعتماد تشكيل عملاق الرياض، الأساسي، في الموسم الرياضي الذي بدأ بانتصار الزعيم الصعب على حساب الطائي، بهدف دون رد، في الجولة الأولى من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الهلال، بطل دوري المحترفين، يأمل مع المدرب البرتغالي، الحفاظ على لقبه، لذا سارع الرئيس فهد بن نافل إلى تدعيم صفوف الفريق الأول، بالبرازيلي ماثيوس بيريرا والمالي موسى ماريجا، إضافة إلى حمد اليامي وخليفة الدوسري.

وشهد لقاء الطائي، أكثر من "مشهد"، يهدد بأزمات قد تطول غرفة ملابس الهلال، هذا الموسم، أولها سوء المستوى الذي ظهر به ماريجا، فضلًا عن جلوس سالم الدوسري على مقاعد البدلاء.

إذًا ماذا يحدث في غرفة ملابس الهلال؟.. هذا ما نستعرضه لكم في "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية..

-الهلال يخشى رحيل الدوسري إلى النصر:

ليس سرًا أن سالم الدوسري كان قريبًا يومًا ما من ارتداء قميص النصر، في ظل أنه أحد أفضل اللاعبين في كرة القدم السعودية، ربما دون منافس حقيقي له.

الدوسري البالغ من العمر 29 عامًا، كاد يرحل عن الزعيم الآسيوي، عام 2019، بعد دخوله الفترة الحرة، قبل أن ينجح رجالات الهلال في الحفاظ على خدماته.

جلوس الدوسري على مقاعد البدلاء، أمر لن يرضى به أبدًا، لذا على جارديم أن يجد الحل في الزخم الهجومي، في ظل تواجد كل من: "أندريه كاريلو، ماثيوس بيريرا، لوسيانو فييتو، سالم الدوسري، بافيتيمبي جوميز، عبد الله الحمدان، صالح الشهري وموسى ماريجا".

ويبدو أن شخصية جارديم ضعيفة، إذ أشرك كلًا من جوميز وماريجا معًا، رغم أنهما يمتلكان السمات الهجومية ذاتها، بنية جسدية ضخمة، مع إتقان الرأسيات، إضافة إلى كرة "قليلة" على الأرض، ما تسبب في ظهور الوافد المالي، بأداء غير مقبول على الإطلاق.

واستسلم جارديم أمام صفقات بن نافل، حيث أشرك الثنائي معًا، ثم أجلس الدوسري دكة، بينما من المؤكد أن يحصل بيريرا على مكان في التشكيل الأساسي.

سالم الدوسري لن يكون على الأرجح، ضمن العناصر الأساسية، إذ سيكون التشكيل المتوقع: "كاريلو، بيريرا، جوميز وماريجا"، هذا في حال أصر على إشراك ثنائي هجومي في مركز المهاجم الصريح.

ولن يتوان النصر عن تقديم عرض إلى الدوسري، حال كان متاحًا في سوق الانتقالات، ما يجب أن يجعل الهلاليين يشعرون بالقلق إزاء إمكانية مغادرة سالم إلى الغريم التقليدي.

حمل تطبيق سعودي الآن