قرار مرتقب لـ"إنقاذ" الهلال والأهلي والاتحاد من كارثة صيفية !

تاريخ النشر: 10/08/2021
6712
منذ 3 سنوات
قرار مرتقب لـ"إنقاذ" الهلال والأهلي والاتحاد من كارثة صيفية !

فجر الإعلامي الرياضي مبارك الشهري، إحدى أخطر القضايا، في الرياضة السعودية، قبل بداية الموسم الجديد 2021-2022.

وينطلق الموسم الرياضي الجديد، في المملكة العربية السعودية، يوم 11 أغسطس الجاري، وسط منافسة نارية "مرتقبة"، بعد الصفقات التاريخية، للأندية الكبرى.

ولكن، الشهري وعبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، كشف عن عدم قدرة الهلال والاتحاد والأهلي، في تسجيل صفقاتهم الجديدة.

والهلال أعلن في وقتٍ سابق، التعاقد مع ثنائي القادسية حمد اليامي وخليفة الدوسري، بالإضافة إلى صانع الألعاب البرازيلي ماثيوس بيريرا، والمهاجم المالي موسى ماريجا، بينما ضم الاتحاد، صانع ألعاب السامبا إيجور كورنادو.

من ناحيته، خطف الأهلي رسميًا، 5 صفقات؛ هم: "البرازيليان باولينيو ودانكلير بيريرا، والمقدوني إزغان أليوسكي، والكرواتي فيليب براداريتش، والمهاجم محمد مجرشي".

- إذًا.. ما هي تفاصيل قضية الموسم؟

وأوضح الشهري، أن الهلال والاتحاد والأهلي، يضمّون في صفوف كلًا منهم 8 أجانب، بينما تنص اللوائح والقوانين، على ضرورة تسجيل 7 محترفين فقط.

وأضاف الإعلامي الرياضي: "لن يستطيع الهلال والاتحاد والأهلي، تسجيل لاعبيهم الجدد، حتى لو استطاعوا الحصول على شهادة (الكفاءة المالية)".

وشدد مبارك الشهري، على أن نادي النصر فقط، من بين الأندية الكبرى، الذي يمكنه تسجيل لاعبيه، لالتزامه بالعدد المعتمد "7 أجانب"؛ بشرط الحصول على الكفاءة.

وألمح الشهري، إلى احتمالية، صدور قرار رسمي، باستحداث نظام جديد، أو عودة بند الاستثمار، من أجل إنقاذ الهلال والاتحاد والأهلي، من ضياع صفقاتهم الصيفية.

حمل تطبيق سعودي الآن