الاتحاد خلال 24 ساعة.. "مفاجأة كورنادو والتعاقد مع أسطورة الهلال"

تاريخ النشر: 09/08/2021
9440
منذ سنتين
الاتحاد خلال 24 ساعة.. "مفاجأة كورنادو والتعاقد مع أسطورة الهلال"

استقبلت جماهير نادي الاتحاد، اليوم الإثنين، مفاجآت سارة بـ"الجملة"، قبل بداية الموسم الرياضي الجديد 2021-2022.

واستعد الاتحاد بقوة، للموسم الرياضي الجديد 2021-2022، حيث تعاقد مع صانع الألعاب البرازيلي إيجور كورنادو، بالإضافة إلى حارس التعاون الشاب أسامو المرمش.

وحتى يوم أمس الأحد، كان الاتحاد، مهددًا بخصم 15 نقطة من رصيده، في مسابقة دوري المحترفين السعودي؛ بسبب عدم سداده المستحقات المتأخرة للفيصلي والاتفاق والقادسية، في صفقات عبدالعزيز البيشي وعبدالرحمن العبود وهارون كمارا، على التوالي. 

ولكن، مع صباح اليوم، انتهت أزمة مستحقات اللاعبين الثلاثة، وذلك بتحويل الاتحاد، المبالغ المتأخرة للاتفاق، والحصول على مهلة أسبوع، من الفيصلي والقادسية.

- إذًا.. كيف حل الاتحاد أزمته الخطيرة؟

وفقًا لتقارير صحفية، انتعشت خزينة نادي الاتحاد، بمبلغ مالي ضخم، صباح اليوم الإثنين، دون الكشف عن مصدر.

وكشفت التقارير، عن أن إدارة الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، استغلت هذه الأموال، لسداد الباقي من الديون، على النادي.

ووزارة الرياضة أعلنت في وقتٍ سابق، وصول ديون نادي الاتحاد، إلى 145 مليون ريال، واجبة السداد قبل 21 أغسطس الجاري.

ومع سداد الديون، من المبالغ الضخمة التي دخلت خزينة الاتحاد، أصبح العميد، قريبًا للغاية من الحصول على شهادة "الكفاءة المالية".

* مفاجأة كورنادو..

وفي هذا السياق، أعلن الإعلامي عبدالله الشهري، مفاجأة سارة بشأن إيجور كورنادو، صانع ألعاب الفريق الجديد، القادم في الصيف الحالي، من الشارقة الإماراتي.

ولفت الشهري في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى مغادرة كورنادو، مع بعثة الاتحاد، إلى المجمعة، استعداداً للقاء الفيحاء، يوم الأربعاء، في الجولة الأولى من دوري المحترفين.

وشدد الإعلامي الرياضي، على أن الاتحاد، واثق من تسجيل النجم البرازيلي، في قائمته، قبل انطلاق مباراة الفيحاء، بعد سداد الديون.

* صفقة القرن..

وعلى جانب آخر، كشف عبدالله الشهري، عن اقتراب أحد نجوم الهلال، من الانتقال إلى الاتحاد، قبل إغلاق الميركاتو الصيفي الحالي.

وقال الشهري: "الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم نادي الهلال، لا يزال على طاولة إدارة الاتحاد، حتى الآن".

ويرغب الهلال، في التخلص من جوميز، بعد التعاقد مع المهاجم المالي موسى ماريجا، ورغبة المدير الفني للفريق الأول، في ضم مدافع أجنبي جديد.

وارتبط اسم جوميز بقوة، بالانتقال إلى الاتحاد، الذي يبحث عن مهاجم عالمي، يعوض رحيل الصربي أليكساندر بريجوفيتش.

بل أن بعض التقارير، أوضحت أن الهلال، يجري مفاوضات مع الاتحاد، للتعاقد مع فهد المولد، مقابل التنازل عن المدة المتبقية في عقد جوميز.

جدير بالذكر أن بافيتيمبي جوميز، يعتبر أحد أساطير الهلال، رغم انضمامه للزعيم، منذ 3 سنوات فقط، حيث أصبح الهداف التاريخي لأجانب الفريق، بتسجيله 104 أهداف، في مختلف المسابقات.

حمل تطبيق سعودي الآن