"اتفاق القرن" بين الهلال والاتحاد.. صفقة تبادلية ضخمة "تصدم" النصر

تاريخ النشر: 06/08/2021
18793
منذ سنتين
"اتفاق القرن" بين الهلال والاتحاد.. صفقة تبادلية ضخمة "تصدم" النصر

يواصل فهد بن نافل، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، العمل بقوة في الأيام الأخيرة من الميركاتو الصيفي، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بداية من الموسم الرياضي الجديد 2021-2022.

والهلال أعلن في وقتٍ سابق، التعاقد مع المدير الفني البرتغالي ليوناردو جارديم، بالإضافة إلى ظهير أيمن القادسية الشاب حمد اليامي، والمهاجم المالي موسى ماريجا، من بورتو.

وفي انتظار الإعلان الرسمي، حسمت الإدارة الهلالية كذلك، التعاقد مع النجم البرازيلي ماثيوس بيريرا، صانع ألعاب وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، وخليفة الدوسري، مدافع القادسية، الذي يجيد في الظهير الأيسر أيضًا.

* صفقة تبادلية..

ولكن، مجلس إدارة نادي الهلال، لم يكتفِ بهؤلاء اللاعبين، ويعمل في الوقت الحالي، مع نظيره في الاتحاد، لإتمام صفقة تبادلية، ستكون الأضخم في تاريخ المملكة العربية السعودية.

ووفقًا لصحيفة "البلاد"، اليوم الجمعة، يطبخ بن نافل، على نارٍ هادئة، صفقة تبادلية مع أنمار الحائلي، رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد، تقضي بتعاقد الهلال، مع الساحر فهد المولد، مقابل انتقال المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز، إلى قلعة العميد.

والمولد البالغ من العمر 26 سنة، أحد أبناء نادي الاتحاد، الذين تدرجوا في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول لكرة القدم، في عام 2011، مسجلًا منذ ذلك الوقت، 76 هدفًا، في مختلف المسابقات.

أما جوميز الذي يكمل اليوم عامه الـ36، انضم إلى الهلال، في صيف 2018، قادمًا من جلطة سراي التركي، حيث نجح خلال 3 أعوام فقط، في تسجيل 104 أهداف مع الفريق الأول لكرة القدم.

واللاعبان الكبيران، يدخلان الفترة الحرة من عقديهما مع الهلال والاتحاد، في الأول من يناير 2022، والتي تسمح لهما التوقيع مع أي فريقٍ آخر.

- إذًا.. كيف تتم الصفقة التبادلية الضخمة بين الهلال والاتحاد؟

منذ عدة أيام، والإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، يؤكد رغبة ليوناردو جارديم، مدرب الهلال، في التخلي عن جوميز، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

من ناحيته، فإن البرازيلي فابيو كاريلي، المدير الفني لنادي الاتحاد، يصر على التعاقد مع قلب هجوم صريح، لخلافة الصربي أليكساندر بريجوفيتش.

ولن يجد الاتحاد، أفضل من جوميز، والذي كان حلمًا كبيرًا للفريق، في عام 2018، قبل الانتقال إلى الهلال، خاصة بعد فشل الحائلي، في التوصل إلى اتفاق مع الإسباني دييجو كوستا، والإماراتي علي مبخوت.

كذلك، فإن إدارة الهلال، تجد التعاقد مع المولد، أمرًا مغريًا للغاية، لعدة أسباب؛ على النحو التالي:

- ضم أحد أفضل اللاعبين السعوديين.

- علاقة المولد "القوية"، بنجوم الهلال، خاصة الدوليين.

- لن تكلف صفقة المولد، خزينة الهلال، أي أموال؛ عن طريق التبادل.

- منع انتقال المولد، إلى "الغريم" النصر، الذي يحاول التعاقد معه، منذ 3 سنوات.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن: "هل تتم الصفقة التبادلية بين الهلال والاتحاد.. أم تبقى مجرد أحلام على صفحات الصحف فقط؟".

اقرأ أيضا

الاستقلال "يرعب" الهلال في أبطال آسيا.. وتراكتور "يتورط" أمام النصر

كواليس مثيرة في توقيع بيريرا للهلال.. وموعد الوصول للرياض

حمل تطبيق سعودي الآن