السوبر الأوروبي| كوستا الأبرز في الأرقام التاريخية من تتويج أتلتيكو مدريد

تاريخ النشر: 16/08/2018
712
منذ 6 سنوات
السوبر الأوروبي| كوستا الأبرز في الأرقام التاريخية من تتويج أتلتيكو مدريد

اقتنص فريق أتلتيكو مدريد لقب السوبر الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز على جاره ريال مدريد بنتيجة 4/2 على ملعب "لي كوك أرينا" بعاصمة إستونيا "تالين".

وجاءت أهداف أتلتيكو مدريد عن طريق دييجو كوستا "هدفين"، وهدف لكل من ساؤول نيجيز، وكوكي، بينما حملت ثنائية ريال مدريد توقيع كل من كريم بنزيما، وسيرجيو راموس من ركلة جزاء.

ونستعرض في ذلك التقرير أبرز الأرقام القياسية التي ستظل محفورة في تاريخ المسابقة:

1- هدف دييجو كوستا الذي جاء بعد 49 ثانية أصبح الأسرع في تاريخ كأس السوبر الأوروبي متفوقا على إيفر بانيجا الذي سجل بعد 3 دقائق أمام برشلونة في نسخة 2015.

2- بات دييجو سيميوني أول مدرب لأتليتيكو مدريد يفوز نهائي ضد ريال مدريد في 3 مسابقات مختلفة هي كأس ملك إسبانيا، كأس السوبر الإسباني، كأس السوبر الأوروبي.


3- خولين لوبيتيجي هو أول مدرب لريال مدريد يخسر في أول مباراة رسمية له منذ بيرند شوستر في 2007، كما أنه أصبح ثالث مدرب في تاريخ الفريق الملكي يتلقى 4 أهداف أو أكثر في مباراته الرسمية الأولى، بعد مايكل كيبينج في 1948 (1-4 ضد سيلتا في الدوري) وإيكتور إيسكاروني في 1951 (4-0 ضد أتليتيكو مدريد في الدوري).

4- أتليتيكو مدريد سجل 4 أهداف في مباراة نهائية ضد ريال مدريد للمرة الأولى على الإطلاق، كما أنها المرة الأولى التي يتلقها فيها الفريق الملكي 4 أهداف في مباراة واحدة منذ الخسارة من برشلونة في الدوري 21 نوفمبر 2015 بالإضافة إلى أنها الأولى التي يتلقى فيها 4 أهداف أوروبيا منذ 10 مارس 2015، عندما خسر 3-4 على أرضه أمام شالكه في دوري الأبطال. 

5- سيرجيو راموس هو أول مدافع في التاريخ يسجل في 4 نهائيات أوروبية بواقع مرتين في دوري الأبطال ومرتين في السوبر.

شاهد أهداف المباراة من هنا

اقرأ أيضا

السوبر الأوروبي| شوط مثير بين ريال مدريد وأتلتيكو ينتهي 1/1

السوبر الأوروبي| التعادل بين أتلتيكو مدريد والريال يتجه بالكأس للوقت الإضافي

حمل تطبيق سعودي الآن