السوبر الأوروبي| أتلتيكو مدريد يتفوق على الريال لأول مرة في التاريخ

تاريخ النشر: 15/08/2018
477
منذ 6 سنوات
السوبر الأوروبي| أتلتيكو مدريد يتفوق على الريال لأول مرة في التاريخ

يدخل فريق ريال مدريد اختبارا صعبا في العاشرة مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب "لي كوك" بعاصمة إستونيا "تالين" أمام جاره أتلتيكو مدريد في بطولة كأس السوبر الأوروبي.

ريال مدريد الذي فقد كريستيانو رونالدو لصالح يوفنتوس الإيطالي سيجد صعوبة في تعويض النجم البرتغالي بالإضافة لاستقالة المدرب زين الدين زيدان، وتولى خولين لوبيتيجي المهمة التدريبية للميرنجي خلفا له.

بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية فإن مباراة اليوم تعتبر تاريخية بالنسبة لأتلتيكو مدريد لأنها المرة الأولى التي يتفوق فيها الروخي بلانكوس على ريال مدريد من حيث القيمة التسويقية للاعبين، وذلك بعد فقدان الفريق الملكي لرونالدو بالإضافة إلى ماتيو كوفاسيتش إلى تشيلسي الإنجليزي.

في المقابل تعاقد أتلتيكو مدريد مع 4 صفقات جديدة هي توماس ليمار، رودري، كالينيتش، وسانتياجو أرياس.

عندما تواجه الفريقان في نهائي لشبونة 2014، أتلتيكو مدريد امتلك تشكيلة قيمتها السوقية 288.9 مليون يورو في حين تشكيلة ريال مدريد بلغت 519.8 مليون يورو ما يقارب ضعف القيمة.

في ميلان 2016 الاختلافات كانت واضحة أكثر فقيمة تشكيلة أتلتيكو السوقية بلغت 352.2 مليون يورو بينما ريال مدريد 761.6 مليون يورو أي الضعف أيضا.

أتلتيكو مدريد ضاعف سعر في موسمين فقط ووقف عند 858 مليون يورو "متوسط قيمة لاعبيه 39 مليون يورو" في حين أدى بيع رونالدو لانخفاض قيمة تشكيلة ريال مدريد إلى 775.7 مليون يورو، وأصبح متوسط قيمة اللاعبين 35.3 مليون".

ويلعب الريال في السوبر بصفته بطلا لدورى أبطال أوروبا بتغلبه على ليفربول فى المباراة النهائية بنتيجة 3/1، بينما توج أتلتيكو مدريد بالدورى الأوروبى "اليوروباليج" على حساب مارسيليا الفرنسى بنتيجة 3/0.

اقرأ أيضا

مدرب ريال مدريد: نستهدف الفوز بكل بطولات الموسم

كورتوا يغيب عن ريال مدريد في السوبر الأوروبي

حمل تطبيق سعودي الآن