قبل الحفل.. تعرف على ترتيب دخول البعثة السعودية في "افتتاحية أولمبياد طوكيو"

تاريخ النشر: 23/07/2021
604
منذ 3 سنوات
قبل الحفل.. تعرف على ترتيب دخول البعثة السعودية في "افتتاحية أولمبياد طوكيو"

يترقب عشاق الرياضة حول العالم، حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، والتي تقام منافساتها في الفترة حتى 8 أغسطس المقبل، حيث ينطلق الحفل ظهر اليوم "الجمعة".

وتشارك السعودية في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، بأكبر بعثة في تاريخها، حيث تضم البعثة 33 رياضيًا ورياضية، وهم منتخب كرة القدم "23 لاعبًا"، يوسف بوعريش "السباحة"، علي الخضراوي "تنس الطاولة"، حسين علي رضا "التجديف"، سعيد المطيري "الرماية"، طارق حامدي وسليمان حماد "الكاراتيه"، محمود آل حميد وسراج آل سليم "رفع الأثقال"، ياسمين الدباغ ومازن الياسين "ألعاب القوى".

ويتضمن حفل الافتتاح، دخول بعثات كافة الدول المشاركة في الأولمبياد، حيث تبدأ ببعثة اليونان، باعتبارها البلد الذي نشأ فيه الألعاب الأولمبية منذ آلاف السنين.

ومن المقرر أن تكون بعثة السعودية رقم 75 بين بعثات الدول التي تشارك في حفل افتتاح الأولمبياد، فيما تعد الإمارات أولى دولة عربية تشارك في الحفل، باعتبارها تاسع دولة في الحفل، ثم تأتي الجزائر كعاشر دولة في الحفل.

جدير بالذكر أن ترتيب البعثات يعتمد على الترتيب الأبجدي، ولكن وفقًا للغة اليونانية، الأمر الذي يجعل بعثة اليمن تأتي في الترتيب الثامن عشر، رغم ابتداء البلاد بحرف Y.

اقرأ أيضا

"7 أرقام قياسية" تنتظر السعودية في أولمبياد طوكيو 2020

موعد مباراة السعودية القادمة بعد الخسارة أمام ساحل العاجل في أولمبياد طوكيو 2020

حمل تطبيق سعودي الآن