نيمار "يشرف" مينيز أمام جماهير النصر في كوبا أمريكا.. ماذا حدث بينهما؟

تاريخ النشر: 06/07/2021
1779
منذ 3 سنوات
نيمار "يشرف" مينيز أمام جماهير النصر في كوبا أمريكا.. ماذا حدث بينهما؟

يواصل النجم نيمار جونيور دا سيلفا، تقديم مستويات طيبة جدًا مع المنتخب البرازيلي في النسخة الحالية من مسابقة كوبا أمريكا 2021.

المنتخب البرازيلي مع نيمار البالغ من العمر 29 عامًا، استطاع صباح اليوم الثلاثاء، تحقيق الفوز أمام بيرو (1-0)، ما صعد به إلى المباراة النهائية في كوبا أمريكا، في انتظار معرفة خصمه صباح غد الأربعاء، إما كولومبيا أو الأرجنتين.

ودون شك، يتابع المدير الفني مانو مينيز، مدرب النصر، مسيرة نيمار الدولية مع البرازيل، لسببين، أولهما يعود إلى أنه برازيلي مثله، بينما السبب الثاني، أنه سبق له تدريبه في وقت سابق.

مينيز عمل مدربًا للمنتخب البرازيلي في الفترة من عام 2010 إلى 2012، إذ كان شاهدًا على فترة "نضج" نيمار الذي كان مجرد لاعب هاوٍ، صاحب مشاكل عديدة داخل الملعب وخارجه.

ويقول مينيز في هذا الشأن، في تصريحات نشرتها شبكة جلوبو سبورت البرازيلية: "نيمار كان صبيًا حين دربته، اليوم هو رجل محترف وحقق إنجازات عظيمة، لقد واجه مشاكل عديدة لأن الشهرة والنجاح لهما تلك العواقب، أراه أكثر نضجًا الآن بعد تعرضه لانتقادات وإصابات كثيرة".

وما يقدمه نيمار الآن مع البرازيل، هو نتاج عمل مينيز معه في منتخب السامبا، كما يثبت أن مدرب النصر كان على حق، بالصبر عليه في بداية مسيرته، حيث كان مانو يستدعيه دومًا، رغم صغر سنه، وحداثة تجربته، في ظل أنه كان لاعبًا في سانتوس البرازيلي بلا أي خبرات دولية أو احتكاكات أوروبية.

نيمار دوليًا هو صاحب أفضل مساهمة تهديفية في تاريخ كرة القدم، حيث سجل 68 هدفًا مع 48 تمريرة حاسمة، فقط في 108 مباراة دولية.

اقرأ أيضا

أرقام مذهلة "تزين" تأهل البرازيل إلى نهائي كوبا أمريكا

صورة "رائعة" في كوبا أمريكا.. نيمار يقدم لفتة طيبة إلى نجم الفتح

حمل تطبيق سعودي الآن