يورو 2020| كرواتيا تحقق المعجزة بثلاثية وتصعد مع إنجلترا لثمن النهائي

تاريخ النشر: 22/06/2021
178
منذ 3 سنوات
يورو 2020| كرواتيا تحقق المعجزة بثلاثية وتصعد مع إنجلترا لثمن النهائي

تأهل المنتخب الإنجليزي لثمن نهائي كأس أمم أوروبا، بالفوز على التشيك "3-1"، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب ويمبلي، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة في "يورو 2020".

وسجل المنتخب الإنجليزي، في الدقيقة "12" من عمر اللقاء، هدفه الوحيد عن طريق الجناح رحيم سترلينج، من ضربة رأسية في شباك التشيك الخالية.

ويتصدر المنتخب الإنجليزي بهذا الانتصار المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بينما يحتل الفريق التشيكي الترتيب الثالث بـ 4 نقاط.

وفي المقابل، حققت كرواتيا الفوز على اسكتلندا "3-1"، في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب نفس الجولة، للمجموعة الرابعة، ليتأهل مباشرة لثمن النهائي، في الترتيب الثاني.

وتقدم المنتخب الكرواتي في البداية عند الدقيقة "17" عن طريق اللاعب نيكولا فلاسيتش، قبل أن تدرك اسكتلندا التعادل في الدقيقة "42" عن طريق اللاعب كالوم ماكجريجور، بعد خطأ دفاعي كرواتي.

وأعاد التقدم للمنتخب الكرواتي لاعب الوسط لوكا مودريتش في الدقيقة "62"، قبل أن يسجل إيفان بيريسيتش الهدف الثالث في الدقيقة "77"، والذي منح بلاده العبور للدور المقبل.

ويصبح بناء على تلك النتائج ترتيب المجموعة، منتخب إنجلترا في الصدارة "7" نقاط، منتخب كرواتيا ثانيا "4" نقاط، بفارق الأهداف عن التشيك الثالث بنفس عدد الرصيد من النقاط.

ويتذيل الترتيب المنتخب الاسكتلندي بنقطة وحيدة، بالتعادل مع إنجلترا بدون أهداف، ومن ثم تلقي خسارتين أمام التشيك، كرواتيا.

اقرأ أيضا

يورو 2020| الشوط الأول.. إنجلترا تضمن الصدارة بهدف واسكتلندا تفرض التعادل على كرواتيا

مودريتش يعلق على تعادل كرواتيا أمام التشيك بتصريح مثير

حمل تطبيق سعودي الآن