كوبا أمريكا.. لماذا يتعين على النصر "خطف" نجم فنزويلا؟

تاريخ النشر: 18/06/2021
690
منذ 3 سنوات
كوبا أمريكا.. لماذا يتعين على النصر "خطف" نجم فنزويلا؟

أشادت الصحف الرياضية حول العالم، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بالمستوى الذي ظهر به أحد نجوم منتخب فنزويلا، أمام كولومبيا، في لقاء انتهى بينهما (0-0)، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في مسابقة كوبا أمريكا 2021.

فنزويلا سقطت في فخ البرازيل في المباراة الافتتاحية، بالهزيمة (3-0)، فيما نجحت كولومبيا في تحقيق انتصار صعب على حساب الإكوادور، بهدف دون رد.

ويبقى السؤال المطروح من أجل النقاش في "سعودي سبورت".. لماذا يتعين على نادي النصر، خطف خدمات نجم فنزويلا؟

استطاع المنتخب الفنزويلي، الخروج من المباراة الصعبة، بشباك نظيفة، في ظل تألق الحارس والكر فارينيز، الذي حصد جائزة أفضل لاعب في اللقاء، مقدمة من اللجنة الفنية في كوبا أمريكا.

وتصدى فارينيز، لـ8 تسديدات خطيرة جدًا، كما أظهر براعة خاصة في التألق أمام الهجوم الكولومبي.

وفي سياق متصل، ليس سرًا أن النصر مع المدرب البرازيلي مانو مينيز، يبحث الحصول على خدمات حارس مرمى جديد، هذا الصيف، بعدما غادر الأسترالي براد جونز، ملعب مرسول بارك.

ولدى النصر في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، حارسان هما: وليد عبد الله وأمين بخاري.

وفق التقارير الصحفية، يرغب النصر في تدعيم مركز حراسة المرمى، مع الإشارة إلى أن اسم عملاق الرياض يرتبط بالثنائي محمد العويس، من الأهلي، وفواز القرني من الاتحاد، لكن ضمهما سيكون صعبًا في ظل رغبة قطبي جدة، في الحفاظ على خدماتهما.

وطالب قطاع واسع من المدرج النصراوي، الرئيس مسلي آل معمر، بالتعاقد مع حارس أجنبي، لذا قد يتجه العالمي الذي يحب كرة القدم في أمريكا الجنوبية، إلى استهداف حارس مرمى من النسخة الحالية في كوبا أمريكا.

ضم فارينيز، المتألق، سيكون خيارًا رائعًا، ليس فقط بسبب المستوى الخرافي الذي قدمه أمام رفاق جوستافو كويلار، لكن نظرًا إلى أمور عدة أخرى.

فارينيز يبلغ من العمر 23 عامًا، لذا يستطيع تأمين مركز حراسة المرمى في النصر، فترة طويلة، كما أنه يمتلك خبرة معقولة، بعد أن قضى الموسم الماضي معارًا في لانس الفرنسي، قبل العودة إلى مييوناريوس الكولومبي.

أندية أمريكا الجنوبية، خاصة التي ليست من البرازيل أو الأرجنتين، لن تطلب مقابلًا ماديًا ضخمًا من أجل الموافقة على رحيل نجومها، لذا لن يدفع النصر أموالًا طائلة، نظير لاعب مثل فارينيز.

ويبقى هذا طرحًا افتراضيًا، لكن من المؤكد أن مسابقة كوبا أمريكا، هي وجهة مثالية من أجل متابعة عدد من اللاعبين عن قرب، ثم ضمهم إلى منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

اقرأ أيضا

كاريلي: لم أجدد عقدي مع الاتحاد.. ولدي اتصالات من البرازيل

"لاتصالح ولا تسامح".. تركي الحربي يهاجم منتقدي حمد الله والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن