الأرقام.. مثلث الرعب الهجومي في النصر "حمد الله تاليسكا أبوبكر"

تاريخ النشر: 17/06/2021
679
منذ 3 سنوات
الأرقام.. مثلث الرعب الهجومي في النصر "حمد الله تاليسكا أبوبكر"

بات هجوم فريق النصر مُرعبًا في الموسم المقبل، ..فقد تغيّر الوضع تماماً ..كان هجوم العالمي متواضع للغاية الموسم المنقضي ويعاني كثيراً بسبب الإعتماد على المهاجم الأوحد عبد الرازق حمد الله لكن الأمور ستكون أفضل بكثير في الموسم المقبل.

هجوم النصر أصبح يضم مثل رعب هجومي يضم ، المغربي عبدالرزاق حمدالله هداف العالمي في السنوات الثلاث الماضية، والبرازيلي المتألق تاليسكا القادم من نادي جوانجزو إيفرجراند الصيني، والكاميروني فينسينت أبوبكر الدبابة الكاميرونية.

أرقام ثلاثي هجوم النصر رائعة وتؤكد أن العالمي بات فريق صاحب ترسانة هجومية قادرة على "غزو" اي منافس.

بدأ البرازيلي تاليسكا مسيرته في فريق باهيا، قبل أن يخطو خطوته الأولى في قارة أوروبا بالانضمام إلى بنفيكا عام 2014 ومنه إلى بشكتاش التركي واستقر أخيرًا في جوانزو في صيف 2018.

خاض تاليسكا في مسيرته الكروية 256 مباراة سجل خلالها 100 هدفًا وصنع 33، وفي تجربته الأخيرة في الصين سجل 39 هدفًا وصنع 13 في الدوري.

أما فينسنت أبو بكر فقد حقق أرقام رائعة خلال مسيرته الكروية التى بدأت في مدينة ياوندي بالكاميرون، وكانت البداية مع نادي القطن الكاميروني، وبدأ رحلته في أوربا من نادي فالنسيان الفرنسي وظل فيه حتى 2013، حيث انتقل إلى نادي لوريان وقضى معه موسم 2013-14 ، وأنتقل المهاجم الكاميروني عام 2014 إلى بورتو البرتغالي واستمر معه حتى موسم 2016-17 الذي قضاه على سبيل الإعارة في نادي بشكتاش، قبل العودة لبورتو ثم للفريق التركي مرةً أخرى.

أنهى بشكتاش التعاقد مع فينسنت أبو بكر في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، وبعد موسم واحد مع الفريق قرر بدء مغامرة في الدوري السعودي من بوابة النصر.

فاز أبو بكر مع الأندية التي لعب لها بعدد من البطولات، على غرار الدوري الكاميروني والدوري التركي والدوري البرتغالي.

وشارك أبو بكر في ثلاث نسخ من كأس أمم إفريقيا، وفاز بنسخة 2017 مع منتخب بلاده على حساب منتخب مصر، كما شارك في كأس العالم 2010 وكأس القارات 2017.

سجل فينسنت أبو بكرة 132 هدفًا مع جميع الفرق التي لعب لها في جميع البطولات، وأكبر عدد من الأهداف سجله كان مع نادي بورتو.

ومع المنتخب الكاميروني سجل أبو بكر 25 هدفًا في 71 مباراة خاضها مع المنتخب الأول، وسجل 4 أهدافٍ في 14 مباراة مع منتخب الشباب تحت 20 عامًا.

فيما يتعلق بالنجم المغربي عبد الرازق حمد الله فالقاصي والداني يعرف أهدافه الحاسمة مع العالمي محلياً وقارياً.

وقدم النجم المغربي سجلاً تهديفيًا رائعًا منذ انضمامه إلى النصر السعودي في أغسطس 2018 قادمًا من الريان القطري ، وسجل حمد الله مع النصر 111 هدفًا في 102 مباراة، في جميع البطولات المحلية والقارية.

اقرأ أيضا

"تهبيط النصر ورحيل تاليسكا وأبوبكر".. مفاجأة رسمية تنهي الجدل نهائيا

فضيحة أبو بكر الأخلاقية.. تركي "يدفع" النصر إلى طرد الكاميروني!

حمل تطبيق سعودي الآن