للرد على الاتحاد الأوروبي.. بيان ناري من برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس

تاريخ النشر: 26/05/2021
411
منذ 3 سنوات
للرد على الاتحاد الأوروبي.. بيان ناري من برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس

أصدرت الأندية الثلاث ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، مساء اليوم الأربعاء، بيانًا رسميًا، أبدت عن استيائه الشديد على قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" هو اتخاذ إجراءات تأديبية ضد الثلاث فرق بسبب عدم الانسحاب من مشروع السوبر الأوروبي.

بالأمس أفاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أنه تم فتح إجراءات تأديبية لريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، بسبب رغبتهم في إتمام مشروع "السوبر ليج".

** ويستعرض "سعودي سبورت" خلال السطور التالية، البيان الصادر عن الأندية الثلاث "برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس"..

أفاد بيان برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس، أن الثلاث فرق ملتزمين بتحديث كرة القدم من خلال حوار مفتوح مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وواصل: "أندية برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد، ترغب في التعبير عن رفضهم المطلق للإكراه الملح الذي يمارسه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تجاه ثلاث من أكثر المؤسسات ذات الصلة في تاريخ كرة القدم".

وأوضح أنه هذا الموقف المقلق يشكل انتهاكًا صارخًا لقرار محاكم العدل، التي أصدرت بالفعل بيانًا واضحًا يحذر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يعاقب الأندية المؤسسة للدوري الممتاز.

واسترسل، إن بدء الإجراءات التأديبية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمر غير مفهوم وهو هجوم مباشر على سيادة القانون التي أنشأناها نحن، مواطني الاتحاد الأوروبي، بشكل ديمقراطي، ويشكل يُعد عدم احترام لسلطة محاكم العدل.

وتابع: "تم الترويج للسوبر ليج بهدف تحسين وضع كرة القدم الأوروبية، من خلال الحوار الدائم مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بهدف زيادة الاهتمام بالرياضة وتقديم أفضل عرض ممكن للجماهير".

واستكمل: "يجب تحقيق هذا الهدف في إطار من الاستدامة والتضامن، خاصة في ظل وضع اقتصادي غير مستقر مثل ذلك الذي تعيشه العديد من الأندية في أوروبا حاليًا".

وأضاف: "لن يقبل برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد، أي شكل من أشكال الإكراه أو الضغط الذي لا يطاق، بينما يظلون أقوياء في استعدادهم للنقاش باحترام ومن خلال الحوار، الحلول العاجلة التي تحتاجها كرة القدم حاليًا".

واختتم بيان الفرق الثلاث: "إما أن نصلح كرة القدم أو علينا أن نشاهد انهيارها الحتمي".

حمل تطبيق سعودي الآن