النصر يتأهل إلى آسيا.. "سيناريو مستحيل يعتمد على 17 نادي"

تاريخ النشر: 26/05/2021
1570
منذ 3 سنوات
النصر يتأهل إلى آسيا.. "سيناريو مستحيل يعتمد على 17 نادي"

بالحسابات العملية، يغيب فريق الكرة بنادي النصر، عن النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال آسيا 2022.

يأتي ذلك بعد احتلال أندية الهلال والشباب والاتحاد، المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في حين يبقى المقعد الأخير بين التعاون والفيصلي، اللذين يتصارعان على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

وطبقًا لمنطق كرة القدم، التي لا تعرف المستحيل دائمًا، فإن النصر لا تزال أمامه فرصة تشبه المعجزة من أجل ضمان مقعد في البطولة الآسيوية، بشرط عدم التفريط في نقاط مباراة القمة أمام الاتحاد، في الجولة 30 والختامية، لعدم الهبوط من المركز الخامس في دوري المحترفين.

وبات النصر في انتظار سيناريو يعتمد على 17 ناديًا، من أجل التأهل لآسيا 2022، بواقع الاتحاد والتعاون، و15 منافسًا أمام النصر في دور الـ16 بالنسخة الحالية من دوري أبطال آسيا.

وفيما يلي، نستعرض السيناريوهات "الإعجازية" التي تقود النصر للتأهل إلى دوري الأبطال..

- حرمان الاتحاد من الرخصة الآسيوية، والتي تُمنح للأندية بعد استيفاء متطلبات الرخصة المالية والإدارية والقانونية الرياضية؛ ما يعني استبعاد الاتحاد في دوري الأبطال.

- تتويج التعاون بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب الفيصلي، مع استبعاد الاتحاد، ما يعني تأهل النصر، باعتباره المركز الخامس في ترتيب دوري المحترفين، بعد الهلال والشباب والاتحاد والتعاون، علمًا بأن تتويج الفيصلي بالكأس يعني فقدان أمل النصر في التأهل الآسيوي من بوابة الدوري.

- تتويج النصر بلقب دوري أبطال آسيا 2021، ما يمنحه مقعدًا في النسخة القادمة من البطولة الآسيوية.

اقرأ أيضا

فؤاد أنور: المجاملات ستجعل النصر يقدم نفس "العك" الموسم القادم

العبيد وضع مدرب النصر في ورطة قبل مواجهة الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن