الشلهوب ينافس عموري على لقب "أفضل رقم 10 في تاريخ أبطال آسيا"

تاريخ النشر: 06/08/2018
1623
منذ 6 سنوات
الشلهوب ينافس عموري على لقب أفضل رقم 10 في تاريخ أبطال آسيا

استعرض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم AFC، استفتاءً جماهيريًا على لقب "أفضل لاعب ارتدى القميص رقم 10" في تاريخ دوري أبطال آسيا.

وتم إدراج محمد الشلهوب، أسطورة فريق الهلال، في القائمة، بكلمات تصف اللاعب، جاءت كالآتي..

"لا يوجد لاعب كرة قدم ما زال يلعب في أعلى مستوى من مباريات كرة القدم الآسيوية يفتخر بأنه غني بتاريخ في البطولات الآسيوية المختلفة مثل محمد الشلهوب لاعب نادي الهلال. إن إرث صانع الألعاب (الصغير في الحجم) يتجاوز الأجيال ليثبت أن العمر هو في الحقيقة مجرد رقم، وأن النجاح والولاء في كرة القدم يمكنهما أن يسيرا جنباً إلى جنب عن طريق الفوز بالبطولات المحلية والقارية، بينما بقي الشلهوب طوال مسيرته الكروية بألوان فريقه المحبوب الهلال، صاحب القمصان الزرقاء.

بدأ الشلهوب من القمة، وحاز على الألقاب القارية عندما كان مراهقاً في مطلع القرن الحالي. كان ضمن قائمة فريق الهلال الذي فاز ببطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عام 2000، إضافة إلى لقب كأس السوبر الآسيوية في نفس العام جنباً إلى جنب مع نجوم أمثال سامي الجابر ومحمد الدعيع. 

بعد مرور عقد ونصف، أصبح الشلهوب يلعب تحت قيادة الجابر كمدرب، في بطولة دوري أبطال آسيا عام 2014، والتي وصل خلالها إلى نهائي البطولة القارية مرة أخرى. في هذه المرة، خسر الهلال أمام ويسترن سيدني واندررز بنتيجة 0-1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

في الفترة ما بين النهائيين، فاز الشلهوب بلقب بطولة آسيا للأندية الفائزة بالكأس عام 2002 وخاض أكثر من 70 مباراة في دوري أبطال آسيا. منذ ذلك الحين وصل إلى النهائي مرة أخرى في عام 2017، ليخسر الفريق السعودي فقط أمام أوراوا ريد دايموندز في النهائي. بشكل عام، ظهر الشلهوب في 14 من أصل 16 بطولة دوري أبطال آسيا أقيمت منافساتها حتى الآن."

ويتنافس الشلهوب على اللقب، مع عمر عبد الرحمن "عموري"، نجم العين والمنتخب الإماراتي، بعدما كان اللاعب قريبًا من قيادة فريقه للتتويج ببطولة دوري أبطال آسيا 2016، قبل خسارة النهائي، إلا أنه توج بجائزة أفضل لاعب في آسيا خلال هذا العام.

وتضم القائمة، كلًا من الياباني يوسوكي كاشيواجي والمونتينجري ديان داماجانوفيتش والصيني زهينج زهي (للتصويت في الاستفتاء.. اضغط الآتي).

اقرأ أيضا

الشلهوب: معسكر الهلال جيد وننسجم تدريجيا .. كادش: القادم أفضل

صورة.. الشلهوب يعلق على خروج الأرجنتين والبرتغال من مونديال روسيا

حمل تطبيق سعودي الآن