بتصريح مثير.. كومان يعلق على عقوبة الحرمان من دوري الأبطال بسبب السوبر ليج

تاريخ النشر: 10/05/2021
530
منذ 3 سنوات
بتصريح مثير.. كومان يعلق على عقوبة الحرمان من دوري الأبطال بسبب السوبر ليج

علق الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة الإسباني، على عقوبات الحرمان من المشاركة في دوري أبطال أوروبا بسبب مشروع السوبر الأوروبي.

يعتبر أن السبب الرئيسي وراء معاقبة ريال مدريد ويوفنتوس وبرشلونة من الاتحاد الأوروبي، لأن الفرق الثلاث هما وراء فكرة تأسيس دوري السوبر الأوروبي.

وتم تجميد بالفعل مشروع مسابقة دوري السوبر الأوروبي، بعد انسحاب الأندية الإنجليزي الـ 6 من الفكرة، بسبب الضغط الجماهير الكبير الرافض للأمر بشكل تام.

ويستعد برشلونة لمواجهة نظيره ليفانتي مساء غدًا الثلاثاء على ملعب سيوتات دي فالنسيا، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من عمر الدوري الإسباني "الليجا".

وقال رونالد كومان، خلال المؤتمر الصحفي، الخاص باللقاء المرتقب: "لا أملك رأيًا بشأن حرمان برشلونة من المشاركة في دوري أبطال أوروبا".

وأضاف المدرب الهولندي: "ليس لدي دخل في نقاش السوبر الأوروبي، هذا أمر بين الاتحاد الأوروبي وإدارة النادي، ولا أعلم بشأن هذه العقوبات ولا أهتم بهذا الأمر حاليًا".

وبسؤاله هل تعرض ريال مدريد لظلم تحكيمي أمام إشبيلية، ليرد كومان، قائلًا: "أنا آخر شخص عليه الحديث عن الحكام حاليًا، إذا شعر ريال مدريد بالظلم بسبب التحكيم فهذه مشكلتهم".

واختتم كومان، تصريحاته، قائلًا: "لمسات اليد في ضربات الجزاء غير واضحة، أحيانًا يحتسب الحكم ركلة جزاء في وضعية، وأحيانًا أخرى لا".

ويدخل فريق برشلونة مباراة غدًا محتلًا المركز الثالث من ترتيب الليجا برصيد 75 نقطة، بينما يأتي ليفانتي في المركز الـ14 برصيد 39 نقطة.

* مشروع دوري السوبر الأوروبي:

المشروع الذي يقوده فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، يعود للعقد الثامن من القرن الماضي وعاد للظهور حديثا بسبب خسائر الأندية المالية من تداعيات كورونا.

بطولة "السوبر ليج" تشمل تحالف يضم 12 فريقا، بتمويل 6 مليار يورو، وتضمن حصول كل فريق على مبلغ 400 مليون يورو قبل انطلاقها.

الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي ضمت "ريال مدريد، أتليتكو مدريد، برشلونة، إنتر، ميلان، يوفنتوس، أرسنال، توتنهام، ليفربول، تشيلسي، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد".

نظام البطولة الذي تم إعلانه كان يضمن مشاركة 15 فريقا لمدة 23 عاما باعتبارهم "المؤسسين"، بالإضافة لـ 5 أندية أخرى بنظام التصفيات.

اقرأ أيضا

"الغموض يزيد".. رغبة نجم برشلونة في الرحيل مجانا

كومان يعلن قائمة برشلونة الرسمية لمواجهة ليفانتي بالدوري الإسباني.. ويستعيد نجمه

حمل تطبيق سعودي الآن