بالشهري والدوسري.. السعودية تصعد لمنصات التتويج في "العالم الافتراضي"

تاريخ النشر: 05/08/2018
753
منذ 6 سنوات
بالشهري والدوسري.. السعودية تصعد لمنصات التتويج في "العالم الافتراضي"

نجحت المملكة العربية السعودية في نيل الريادة العربية للألعاب الإليكترونية، كأول بلد عربي يصل منصات التتويج في منافسات بطولة كرة القدم التفاعلية.

وينظم الاتحاد الدولي لكرة القدم Fifa، فاعليات بطولة كأس العالم التفاعلية FIFA Interactive World Cup، منذ 2004، وشهدت البطولة تواجدًا عربيًا في منصات التتويج للمرة الأولى في 2015، بعدما نجح السعودي عبد العزيز الشهري في نيل اللقب بعد فوزه على الفرنسي جوليان داسونفيل في النهائي، بنتيجة (3-0).



وجاء مساعد الدوسري ليصبح ثاني لاعب سعودي وعربي ينال اللقب، في عام 2018، بعد فوزه على البلجيكي ستيفانو بينا، بنتيجة (4-0) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وأصبح مساعد الدوسري أول لاعب في التاريخ، يتوج بلقب كأس العالم التفاعلية مرتين في موسم واحد، الأولى في إبريل الماضي، وكانت تنظمها شركة EA SPORTS، والثانية في أغسطس الجاري، برعاية الاتحاد الدولي FIFA.



وينال الفائز في بطولة العالم، فرصة اللقاء بنجوم الكرة العالميين، في الحفل السنوي الذي تنظمه "فيفا" لمنح جائزة أفضل لاعب في العالم.

واستكمالًا لمسلسل الريادة السعودية في مجال الألعاب الإليكترونية، فقد أعلن نادي الهلال عن تدشين فريق للرياضات الإليكترونية، كأول نادٍ يدخل ذلك المجال في الشرق الأوسط.


حمل تطبيق سعودي الآن