تقرير| 5 أسباب تجعل من فيدال "الصفقة الأفضل" لبرشلونة

تاريخ النشر: 03/08/2018
596
منذ 6 سنوات
تقرير| 5 أسباب تجعل من فيدال "الصفقة الأفضل" لبرشلونة

بات التشيلي أرتورو فيدال، نجم خط وسط نادي بايرن ميونخ الألماني، قاب قوسين أو أدنى، من الانتقال إلى برشلونة الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأجمعت وسائل الإعلام العالمية، أن برشلونة، توصل إلى اتفاق تام مع اللاعب البالغ من العمر 31 سنة، ونادي بايرن ميونخ، حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن الصفقة، اليوم الجمعة.

وأبرزت صحيفة "ماركا" الإسبانية، 5 عوامل، جعلت برشلونة، يتجه نحو التعاقد مع فيدال، والذي عانى من إصابة خلال الفترة الماضية، أبعدته عن الملاعب لمدة 4 أشهر متواصلة، وتجعله الصفقة الأفضل في خط الوسط.

1/ بديل باولينيو

أعرب أرنستو فالفيردي، المدير الفني للفريق الأول بنادي برشلونة، عن غضبه الشديد من رحيل باولينيو، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وعودته إلى الدوري الصيني، مرة أخرى.

وطالب فالفيردي، من إدارة برشلونة، التعاقد مع لاعب بنفس مواصفات باولينيو، يستطيع اللعب في خط الارتكاز، مع مساعدة الهجوم، وهو الأمر الذي توفر في فيدال.

2/ السيطرة على الوسط

يتميز فيدال، بكونه لاعبًا شاملاً في وسط الملعب، حيث يقطع العديد من الكيلومترات؛ ويستطيع الركض في أغلب أوقات المباراة، بالإضافة إلى التسديد القوي، من خارج المنطقة.

والتعاقد مع فيدال، سيعطي حرية كبيرة لبوسكيتس، وراكيتيتش، حيث سيصبح بإمكانهما التقدم إلى الأمام، وعدم التقيد بالأدوار الدفاعية فقط، بالإضافة إلى مساعدة البارسا، على التحكم في خط الوسط.

3/  الالتحامات الهوائية

يظهر فيدال، بشكل جيد في الألعاب الهوائية، سواء في الدفاع، أو الهجوم، وسيضيف الكثير لتشكيلة فالفيردي، في هذه الناحية، والتي تنقص لاعبي البارسا كثيرًا.

ويعرف عن لاعبي البارسا، التمتع بالفنيات في اللعب، أكثر منه في الالتحامات، وهو الأمر الذي أثر عليهم كثيرًا، في دوري الأبطال، خلال السنوات الماضية.

4/ القيادة والشخصية

يمتلك فيدال، شخصية قيادية كبيرة، داخل أرضية الملعب، حيث ظهر ذلك مع تشيلي، وبايرن ليفركوزن، ويوفنتوس، وبايرن ميونيخ.

ويحتاج برشلونة كثيرًا، للاعب قادر على قيادة خط الوسط، خاصة بعد رحيل الثنائي تشابي هيرنانديز، وأندرياس إنيستا، واللذين أرتدا شارة القيادة، في السنوات الماضية.

5/ الخبرة والتأثير الفوري

سيتطلب من فيدال الأداء بقوة على الفور، لأنه أظهر ذلك في الماضي مع كل الفرق التي لعب لها في مسيرته الطويلة.

وتلك الخبرات تجعله يدرك ضغط اللعب في ناد كبير، وأن عليه التأقلم سريعًا، وتقديم كل ما لديه لمساعدة الفريق، وهو أمر نجح فيه من قبل.

حمل تطبيق سعودي الآن