"الآسيوي" يعترف.. الانتقام من الهلال بـ"عقوبة قاسية"

تاريخ النشر: 24/04/2021
4428
منذ 3 سنوات
"الآسيوي" يعترف.. الانتقام من الهلال بـ"عقوبة قاسية"

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن توقيع "عقوبة قاسية"، على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال.

والهلال يتصدر المجموعة الأولى، ببطولة دوري أبطال آسيا 2021، والتي تضم شباب الأهلي دبي الإماراتي، وأجمك الأوزباكي، والاستقلال الطاجيكستاني، برصيد 7 نقاط.

واعترف عبدالخالق مسعود، نائب رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، باتخاذ قرار بـ"حرمان" الهلال، من المشاركة في دوري أبطال آسيا، لمدة عامين.

وأشار مسعود في تصريحات لفضائية "24 الرياضية"، إلى أن الاتحاد القاري، وقع العقوبة على الهلال، بعد استبعاده من بطولة دوري أبطال آسيا 2020.

واستبعد "الآسيوي"، نادي الهلال، من بطولة دوري أبطال آسيا 2020، بعد إصابة أكثر من 17 لاعبًا في صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بفيروس "كورونا" المستجد.

واعتبر الاتحاد القاري وقتها، أن الهلال، ارتكب أخطاء كبرى، بضم عدد قليل من اللاعبين، في قائمته، على الرغم من السماح له، بقيد 35 اسمًا، للمشاركة في البطولة.

وأوضح نائب رئيس لجنة المسابقات، أن اللوائح والقوانين في الاتحاد الآسيوي، تنص على منع أي نادي من المشاركة في دوري الأبطال، حال استبعاده من المسابقة، بقرار إداري.

وشدد مسعود، على أن إبراهيم القاسم، أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم، قام بمجهود كبير، من أجل رفع العقوبة عن الهلال.

ولفت عبدالخالق مسعود، إلى أن المكتب التنفيذ للاتحاد الآسيوي، اجتمع قبل انطلاق نسخة 2021، من دوري أبطال آسيا، ورفع العقوبة عن قلعة الزعيم.

وأكد مسعود، أن المكتب التنفيذي، اعتبر أن الهلال، عانى من ظروف قهرية، في النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا، لذلك تم استثناءه من أي عقوبة.

اقرأ أيضا

الهلال يحسم "صفقتين من العيار الثقيل".. فعلها بن نافل

الهلال أم الاتحاد؟.. "من النادي الذي يشجعه وليد الفراج"

حمل تطبيق سعودي الآن