مدرب النصر الجديد "معشوق" برشلونة.. ثروة مالية وصفقة عالمية

تاريخ النشر: 10/04/2021
1609
منذ 3 سنوات
مدرب النصر الجديد "معشوق" برشلونة.. ثروة مالية وصفقة عالمية

بشكل مفاجئ، أعلن مجلس إدارة نادي النصر، تعيين البرازيلي مانو مينيزيس، مديرًا فنيًا جديدًا للفريق الأول لكرة القدم، خلفًا للكرواتي آلين هورفات.

وهورفات تولى مسئولية تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، بشكل مؤقت، في ديسمبر الماضي، بعد "إقالة" البرتغالي روي فيتوريا.

وحقق المدرب الكرواتي، نتائج رائعة في بداية مشواره مع قلعة العالمي، حيث قاد الفريق، إلى التتويج بكأس السوبر السعودي، على حساب الغريم الأزلي الهلال.

ولكن، النتائج شهدت تدهورًا مفاجئًا مع هورفات، في الفترة الأخيرة، حيث ودع كأس خادم الحرمين الشريفين، من نصف النهائي، قبل أن يخسر من ضمك، بنتيجة (2-3) في الجولة 25 من مسابقة دوري المحترفين.

* معشوق برشلونة

ومينيزيس "58 سنة"، هو أحد معشوقي نادي برشلونة الإسباني، حيث ساهم بشكل غير مباشر، في حسم صفقة عالمية تاريخية، للبلوجرانا.

وفي عام 2012، تلقى الساحر البرازيلي نيمار دا سيلفا جونيور، نجم سانتوس في ذلك الوقت، عرضًا خرافيًا من تشيلسي الإنجليزي، للتعاقد معه رسميًا.

وافق نيمار، على عرض العملاق الإنجليزي، إلا أن مينيزيس، الذي كان يدرب نيمار في ذلك الوقت، في منتخب البرازيل، نصحه بعدم الانضمام إلى تشيلسي.

ويعتبر مينيزيس، أول مدرب برازيلي، يقوم باستدعاء نيمار، إلى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وذلك في أغسطس من عام 2010.

واستجاب نيمار، لنصيحة مينيزيس، حيث رفض الانضمام إلى تشيلسي، لينتقل بعدها بعام واحد فقط، إلى العملاق الإسباني برشلونة.

ونيمار كان أحد أفضل نجوم برشلونة، وساهم في تتويج الفريق، بلقب دوري أبطال أوروبا، عام 2015.

وحتى عندما رحل نيمار، عن برشلونة في 2017، أدخل ثروة مالية لخزينة النادي الإسباني، حيث انتقل إلى باريس سان جيرمان الإسباني، مقابل 222 مليون يورو، وهي أضخم صفقة في التاريخ، حتى الآن.

جدير بالذكر أن مينيزيس، ساهم في تطوير نيمار فنيًا أيضًا، حيث انتقد فشل اللاعب في إنهاء الهجمات داخل الشباك، وقام بتكثيف تدريبه على هذا الجانب.

اقرأ أيضا

فضائح مدرب النصر الجديد.. "الاتجار باللاعبين وألفاظ مشينة وهبوط تاريخي"

مفاجأة في "عقد" مينيزيس مع النصر

حمل تطبيق سعودي الآن