روجيرو ميكالي.. المدرب المؤقت "محبوب" جماهير الهلال

تاريخ النشر: 02/04/2021
634
منذ 3 سنوات
روجيرو ميكالي.. المدرب المؤقت "محبوب" جماهير الهلال

15 نقطة في 6 مباريات.. الوصول إلى القمة.. غزارة تهديفية.. كلها عناوين تفرض نفسها بقوة على رحلة البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني المؤقت للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال حامل اللقب منذ خلافته للروماني رازفان لوشيسكو في منتصف فبراير الماضي .

ونجح ميكالي رغم عمله كمدرب مؤقت في تقديم أوراق إعتماده بشكل لافت من خلال كرة هجومية قدمها برفقة الهلال وتقدم معه الفريق من المركز الثالث إلى المركز الأول بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه.

* الفوز في 5 مباريات

وبالنظر إلى رحلة المدير الفني البرازيلي نجد أنه خاض 6 مباريات حتى الآن في الدوري حقق خلالها الفوز في 5 مباريات بدأها بالفوز على الاتفاق بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم الفوز على الفتح بخمسة أهداف مقابل هدفين ثم الفوز على الرائد بهدفين مقابل هدف ثم الفوز على الوحدة بأربعة أهداف مقابل هدفين والفوز أخيرا على القادسية بهدف مقابل لاشىء فيما خسر مباراة واحدة فقط أمام النصر بهدف دون رد.

* هجوم قوي بـ 15 هدفًا

ويحسب للمدرب البرازيلي زيادة النسق والقوة الهجومية للزعيم بشكل لافت في الفترة الأخيرة وهو أمر يجب أخذه في الإعتبار، ونجح الهلال في تسجيل 15 هدفا في 6 مباريات بمعدل تهديفي يصل إلى 2.7 هدفا في المباراة الواحدة وهو معدل جيد ويتيح للهلال حسم مبارياته الصعبة المقبلة في سباق المنافسة على لقب بطل دوري الأمير محمد بن سلمان .

* تفوق دفاعي وتطور اللاعبين

من بصمات المدرب البرازيلي استعادة أكثر من لاعب لمستواه وكذلك تعدد اللاعبين المسجلين للأهداف بعدما كان الرهان في المقام الأول على بافيتمبي جوميز رأس الحربة الهداف، وتألق تهديفيا سالم الدوسري وأندري كاريلو ولوسيانو فيتو وياسر الشهراني.

حمل تطبيق سعودي الآن