توخيل يعادل كومان.. رقم قياسي لـ"مدرب تشيلسي" في دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 23/02/2021
301
منذ 3 سنوات
توخيل يعادل كومان.. رقم قياسي لـ"مدرب تشيلسي" في دوري أبطال أوروبا

سعودي سبورت - نجح المدير الفني توماس توخيل، مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي تشيلسي، اليوم الثلاثاء، في معادلة رقم قياسي في دوري أبطال أوروبا، خاص بالمدرب الهولندي رونالد كومان، بحسب ما ذكرته شبكة "أوبتا" العالمية.

ونادي العاصمة البريطانية لندن، الذي أسند مهمة قيادة الفريق الأول إلى المدرب الألماني توخيل، يخوض حاليًا، مباراة هامة، ضد أتلتيكو مدريد، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وتولى توخيل، مدرب باريس سان جيرمان السابق، مسؤولية تدريب تشيلسي، في الـ26 من شهر يناير الماضي، بعد إقالة المدير الفني فرانك لامبارد من منصبه، إثر تحقيقه نتائج سلبية، تزامنت مع تراجع مستوى فريقه.

وبحسب ما أوضحته شبكة "أوبتا" عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، بات توخيل، ثاني مدرب فقط في تاريخ دوري أبطال أوروبا، يقود فريقين مختلفين في نسخة واحدة من المسابقة الأوروبية الكبرى، بعد رونالد كومان.

وكان كومان قاد كلًا من بي إس في أيندهوفن الهولندي، وفالنسيا الإسباني، في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا، حدث ذلك في موسم 2007-2008.

توخيل نجح في العبور بفريقه السابق، سان جيرمان، من دور المجموعات، بعدما تصدر مجموعته في أبطال أوروبا، التي ضمت بجانبه، كلًا من مانشستر يونايتد، إسطنبول باشاك شهير، ولايبزيج.

حمل تطبيق سعودي الآن