أوامر النصر تنفذ.. قرارات نارية واستبعادات رسمية تعيد قضية "الفساد الشهيرة"

تاريخ النشر: 13/02/2021
9730
منذ 3 سنوات
أوامر النصر تنفذ.. قرارات نارية واستبعادات رسمية تعيد قضية "الفساد الشهيرة"

مرة أخرى، أثبت نادي النصر، سطوته الكبرى، داخل الوسط الرياضي السعودي، خاصة في "أزمة" الحكام، التي ضربت دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.

والنصر منذ سنوات، وهو يشتكي من تعرضه لـ"ظلم" تحكيمي كبير، أدى إلى فقدانه للعديد من البطولات، أخرها في الموسم الرياضي الماضي.

ووفقًا لصحيفة "الرياضية"، أعرب عدد من الحكام؛ على رأسهم شكري الحنفوش، اعتراضهم على قرار استبعادهم من إدارة مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأشارت الصحيفة، إلى أن فيرناندو تريساكو، رئيس لجنة الحكام، رد على هذا الاعتراض، برسالة وجهها إلى الحكام، عبر "الواتساب"، قال فيها: "إذا لم تكن ضمن المكلفين في الجولة، عليك أن تسأل نفسك، وعن أدائك أو ظروفك الشخصية، ومبارياتك السابقة، ومشاكلك مع بعض الفرق".

وشدد تريساكو، في رسالته النارية، على أنه هو من يختار الحكام، مطالبًا أي حكم لا يثق في اختياراته وقراراته، بالرحيل فورًا.

- إذًا.. ما هو دخل النصر في أزمة تريساكو والحكام؟!

النصر أول من اعترض على عدد من الحكام، المستبعدين في الوقت الحالي، وعلى رأسهم شكري الحنفوش، وذلك في أعقاب مباراة الفريق الأول لكرة القدم، أمام الشباب.

والحنفوش ارتكب أخطاء كارثية – وفقًا للنصر –، أدت إلى خسارة الفريق الأول لكرة القدم، أمام الشباب، بهدف مقابل اثنين، في الجولة الثالثة من مسابقة دوري المحترفين، حيث وجه خطابًا إلى لجنة الحكام، لاستبعاده نهائيًا.

ومنذ ذلك الوقت، لم يدير الحنفوش، مباريات للنصر بالفعل، في دوري المحترفين، بل بدأ إبعاده تدريجيًا من مسابقة الدوري بالكامل، الأمر الذي أدى إلى غضبه واحتجاجه رسميًا.

* سطوة النصر..

واستبعاد الحنفوش، أعاد إلى الأذهان ما قام به سعود آل سويلم، رئيس نادي النصر السابق، في موسم 2018-2019.

آل سويلم، طلب في ذلك الوقت، استبعاد ما يقرب من 5 حكام أجانب، عن إدارة مباريات العالمي، وذلك بسبب ارتكابهم أخطاء فادحة، أدت إلى الإضرار بالفريق.

وبالفعل، قام الاتحاد السعودي لكرة القدم، بتنفيذ طلب آل سويلم، بإبعاد هؤلاء الحكام عن إدارة مباريات الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر؛ على رأسهم التشيكي بافل كرالوفيتش.

وبعد عامين من طلب آل سويلم، تم اتهام كرالوفيتش، بالتورط في قضايا فساد في دولته التشيك، تتعلق بالتلاعب في النتائج؛ وفقًا لموقع "فوكس نيوز".

حمل تطبيق سعودي الآن