"الهلال بطل الدوري واختفاء النصر وتهبيط الاتحاد".. قرارات دولية خطيرة

تاريخ النشر: 10/02/2021
4973
منذ 3 سنوات
"الهلال بطل الدوري واختفاء النصر وتهبيط الاتحاد".. قرارات دولية خطيرة

"فهد بن نافل لا يصلح رئيسًا للهلال".. جملة رددها الكثير من جماهير الزعيم، بعد ميركاتو النادي الكارثي، في شتاء العام الحالي.

والهلال تخلى عن مهاجمه السوري عمر خربين، في يناير 2021، وفشل في تعويضه بلاعب أجنبي كبير، رغم طرح أكثر من اسم؛ على رأسهم البرازيلي أليكس تيكسيرا.

خرج بن نافل، بعد هذا الهجوم العنيف، في حوار تلفزيوني، ليوضح العديد من الأمور، بشأن ميركاتو الهلال، والذي لخصه في عدة نقاط؛ على النحو التالي..

1- الهلال تعرض لمساومات "مالية" من اللاعبين والوكلاء.

2- رفض الهلال الخضوع لهذه المساومات، لمجرد إبرام صفقات ترضي الجماهير.

3- سبب رفض الهلال، هذه المساومات، حتى لا يقع في أزمات مالية، كباقي أندية المملكة.

وساعة بعد الأخرى، تثبت صحة كلمات رئيس الهلال، الذي يُعد "ناديه" الوحيد تقريبًا في المملكة، الذي لا يُعاني من أي أزمة أو قضية مالية، أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويجد الهلال، في الوقت الحالي، منافسة قوية من عدد كبير من الأندية "النصر، الأهلي، الاتحاد، الشباب"، للتتويج بالبطولات المحلية، سواء دوري المحترفين أو الكؤوس المختلفة.

وعلى الرغم من هذه المنافسة، إلا أن الهلال، ربما يكون الفريق السعودي الوحيد حاليًا، المضمون مستقبله، بالهيمنة على الألقاب، وخاصة الدوري، عكس جميع الفرق الكبرى الأخرى، والتي تُعاني من أزمات مختلفة، قد تعصف بها، من المشهد تمامًا.

هذا السيناريو، حذر منه الإعلامي الرياضي الكبير وليد الفراج، والذي قال إن الفترة القليلة القادمة، ستشهد اختفاء أندية كبرى، من المنافسة، وظهور قوة جديدة.

اختفاء هذه الأندية، قد يكون بقرارات من اللجان الداخلية أو المنظمات الدولية "فيفا"، بسبب القضايا الخطيرة التي تلاحقهم؛ كالتالي..

* النصر

لجنة "الكفاءة المالية"، حرمته من التعاقدات الشتوية، بسبب ديون داخلية مستحقة عليه، تقدر بـ76 مليون ريال.

"فيفا" أيضًا، أعلن حرمان النصر من التعاقدات، لـ3 فترات تسجيل، في حال عدم دفعه 7 ملايين ريال، إلى جلطة سراي التركي، باقي مستحقات صفقة التعاقد مع البرازيلي مايكون بيريرا.

كل هذه الأزمات، قد تؤدي بالنادي العملاق، إلى الاستغناء عن كثير من نجومه، لمواجهة الأزمة المالية، بالإضافة للفشل في تعويضهم بصفقات جديدة، وتعرضه لعقوبات أخرى، حال فشله في تسديد الديون.

* الاتحاد

في وقت سابق، تم حرمانه من التعاقدات، بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب مستحقات بعض اللاعبين.

ونظرًا لوجود أكثر من شكوى جديدة ضد النادي، فإن الاتحاد أصبح مهددًا بالتعرض لعقوبات قاسية أكبر؛ على النحو التالي..

1- خصم نقاط في الدوري.

2- التهبيط إلى دوري الدرجة الأولى.

* الشباب

تلقى إشادة قوية، من جميع المتابعين للمشهد الرياضي في السعودي، لصفقاته الكبرى الذي أبرمها في الصيف الماضي، أو الشتاء الحالي.

ولكن، بشكل مفاجئ تلقى الشباب، صدمة قاتلة، بإعلان مهاجمه السابق ماكيتي ديوب، تقديم شكوى أمام "فيفا"، ضد النادي، لفسح عقد دون سبب، وعدم حصوله على مستحقاته التي تقدر بـ3 ملايين يورو، ما يهدد بتوقيع عقوبات قاسية على الليث.

* الأهلي

أعلن في وقت سابق، توصله إلى اتفاق مع لاعبيه السابقين، لتسوية مستحقاتهم المالية، لمنع تصعيد القضايا، أمام "فيفا".

كما أن الأهلي، حصل على شهادة "الكفاءة المالية"، في السعودية، ولكن على الرغم من ذلك، كشف رئيسه، أن النادي يعاني من أزمة مالية خانقة، وهي التي قد تنذر بعواقب وخيمة، خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا

رسميا.. "فيفا" يكشف حقيقة منع النصر من التعاقدات

تسريب عقد السومة وخطأ الأهلي القاتل.. "برشلونة الكرة السعودية في نسخته القبيحة"

حمل تطبيق سعودي الآن