"سيناريو طرد الهلال من أبطال آسيا".. بايرن ميونيخ "يخشى" كورونا في المونديال

تاريخ النشر: 03/02/2021
1525
منذ 3 سنوات
"سيناريو طرد الهلال من أبطال آسيا".. بايرن ميونيخ "يخشى" كورونا في المونديال

"مثلما تم استبعاد الهلال من دوري أبطال آسيا".. يخشى نادي بايرن ميونيخ الألماني في منافسات كأس العالم للأندية 2021، بحسب آخر المستجدات الصحفية الواردة صباح اليوم الأربعاء، أن يلقى المصير ذاته الذي عاشه الهلال في النسخة الماضية من المسابقة الآسيوية القارية، حين ضرب فيروس كورونا، صفوفه.

وكورونا الذي ظهر في مقاطعة ووهان الصينية، أواخر عام 2019، وصل إلى بعثة نادي الهلال الآسيوية، التي كانت تقيم في العاصمة القطرية، الدوحة، وتسبب في إصابة ما يقرب من 17 لاعبًا بصفوف الفريق الأول لكرة القدم، ما وضع زعيم آسيا في أزمة مع اللوائح والقوانين، إذ تعثر عليه استكمال قائمته في مباراة شباب أهلي دبي.

والنادي البافاري يخوض منافسات كأس العالم للأندية في قطر، في الفترة من 4 فبراير الجاري إلى الـ11 من الشهر نفسه، حيث يبدأ بطل دوري أبطال أوروبا، المسابقة من دور نصف النهائي، إذ ينتظر الفائز من موقعة الأهلي المصري والدحيل القطري، اللذان يلتقيان في ربع النهائي، غدًا الخميس.

وأثارت صحيفة "supersport" الجدل، عندما طرحت سؤالًا، بشأن مدى إمكانية أن يعيش بايرن ميونيخ وضعًا مشابهًا لما حدث للزعيم الآسيوي، الهلال.

الرد وصل سريعًا من عبد الوهاب المصلح، مستشار الشؤون الرياضية في وزارة الصحة القطرية، الذي شدد على أن ما حدث في معسكر الهلال، لن يتكرر مجددًا، بقوله: "اتخذنا إجراءات عدة، لمنع تكرار ذلك".

وأشار المصلح إلى أن الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، ستكون أكثر صرامة، حيث أوضح أن الجماهير لن تتمكن من الحضور إلى المباريات، دون أن تجري الفحوصات الطبية، موضحًا أن الأمر تم تجربته في نهائي كأس أمير قطر، في ديسمبر الماضي.

ومن المنتظر أن تقام مباريات كأس العالم للأندية، بحضور جماهيري، يتمثل في 30% من سعة الملعب، ما يعني أن العدد سيتراوح بين 10 إلى 20 ألف مشجع في المباراة الواحدة.

اقرأ أيضا

انتقادات قاسية لـ"فيتوريا" في البرتغال.. والسبب مدرب الهلال!

عدو الهلال يفسد تحركات بن نافل.. "ضم هدفه رسميا ويخطف تيكسيرا قريبا"

حمل تطبيق سعودي الآن