سالم الدوسري يتصدر المشهد.. حصاد نجوم "لاليجا" في مونديال روسيا

تاريخ النشر: 17/07/2018
612
منذ 6 سنوات
سالم الدوسري يتصدر المشهد.. حصاد نجوم "لاليجا" في مونديال روسيا

قدمت رابطة الدوري الإسباني "لاليجا"، حصادًا للاعبي المسابقة، المشاركين في كأس العالم 2018 بروسيا.

وتوج منتخب فرنسا، ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، بالفوز على كرواتيا (4-2)، في المباراة النهائية، التي جمعتهما على ستاد لوجنيكي الدولي، بالعاصمة موسكو.

وكشفت الرابطة، في بيان رسمي لها، عن أن لاعبي الدوري الإسباني، كانوا حاضرين بقوة في مباراة نهائي كأس العالم، الأحد، حيث سجل نجم أتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان، هدفًا وصنع آخر، لتفوز فرنسا على كرواتيا.

وأشارت إلى أنه تم كذلك اختيار لاعب خط وسط ريال مدريد، وقائد المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش، كأفضل لاعب في البطولة، بالرغم من خسارة بلاده للقب.

وشددت الرابطة، على أن 11 لاعبًا من فرق الدوري الإسباني، شاركوا في المباراة التي أقيمت على ملعب لوجنيكي بموسكو، ليتفوق بذلك على أي مسابقة دوري أخرى في العالم، وعلى رأس هؤلاء جريزمان، الذي حصد جائزة أفضل لاعب، في 3 مباريات، خلال البطولة.

وأضافت رابطة الدوري الإسباني: "كما شارك أيضا في النهائي، مدافع أتلتيكو مدريد لوكاس هيرنانديز وصامويل أومتيتي من برشلونة، ورافائيل فاران من ريال مدريد، في حين شارك لاعب وسط إشبيلية ستيفن نيزونزي، كبديل في الشوط الثاني من المباراة".

وتابعت: "خاض الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب خط وسط برشلونة، مباراة النهائي، بجوار لاعب أتلتيكو فرساليكو، وجلس ماتيو كوفاتشيتش على مقاعد البدلاء، في حين لم يستفد منتخب الديوك من خدمات لاعب أتلتيكو الجديد توماس ليمار، وكذلك لاعب برشلونة عثمان ديمبلي".

* إبداع لاعبي لاليجا

وأوضحت رابطة الدوري الإسباني، أنه بالإضافة إلى لاعبي المباراة النهائية، برز العديد من النجوم، طوال مشوار البطولة، وأبرزهم لاعب فياريال دينيس تشيريشيف، الذي سجل 4 أهداف في البطولة.

وسلطت الرابطة، الضوء أيضًا على البرازيلي المتألق فيليب كوتينيو، نجم برشلونة، الذي أحرز هدفين لراقصي السامبا، وساهم في اثنين آخرين، على الرغم من أن منتخب بلاده، خسر في دور الثمانية أمام بلجيكا، الذي ضمت في قائمته، لاعب ريال سوسيداد عدنان يانوزاي.

* لحظات لا تنسى

وأشارت الرابطة، إلى أنه كانت هناك أيضًا لحظات لا تنسى عديدة في هذا المونديال، كان أبطالها لاعب وسط ريال مدريد ومنتخب ألمانيا توني كروس، ولاعب أتلتيكو والمنتخب الإسباني دييجو كوستا، الذي أحرز ثلاثة أهداف لمنتخب لاروخا، بالإضافة إلى نجم فريق برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، وزميله في هجوم البلاوجرانا لاعب منتخب أوروجواي لويس سواريز.

ونوهت رابطة الدوري الإسباني، بأن النجم السعودي سالم الدوسري، والذي قضى 6 أشهر على سبيل الإعارة، في فياريال، لعب دورًا كبيرًا في انتصار بلده الوحيد في المونديال، والذي جاء على حساب مصر، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

حمل تطبيق سعودي الآن