مانشستر سيتي يسيطر على البريميرليج.. "3 أسرار وراء سحر جوارديولا"

تاريخ النشر: 31/01/2021
334
منذ 3 سنوات
مانشستر سيتي يسيطر على البريميرليج.. "3 أسرار وراء سحر جوارديولا"

بعد 20 مباراة بالتمام والكمال، نجح بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي في استعادة قمة الدوري الإنجليزي الممتاز، منفردًا، ومؤكدًا أن سحره لا يزال مستمرًا في عالم التدريب مع اقترابه من عامه الخمسين.

وبعد بداية هزيلة، وقبلها فقدان الألقاب الكبرى في الموسم الماضي، نجح المان سيتي في الوصول للقمة بعد إحراز 13 انتصارًا والتعادل 5 مرات بخلاف الخسارة مرتين، ليتصدر القمة برصيد 44 نقطة، في رحلة استعادة لقب بطل البريمير ليج في الموسم المقبل.

كيف نجح بيب جوارديولا في صناعة الفارق هذا الموسم؟.. سؤال تجيب عنه السطور التالية..

1.. الأهداف .. الجميع يهز الشباك

يملك المان سيتي حاليًا ميزة كبيرة وهي قدرة لاعبيه على تسجيل الأهداف بدون الرهان على رأس حربة بعينه أو لاعب وسط مهاجم سوبر، فالمان سيتي سجل 37 هدفا بمعدل يقترب من هدفين في المباراة الواحدة عبر لاعبي الوسط والأجنحة بشكل أكبر مثل ألكاي جوندوجان محور الإرتكاز وسحل 7 أهداف ورحيم سترلينج ورياض محرز الجناحين وسجلا معا 11 هدفا وفيل فودين 4 أهداف وهو ما أضفي قوة كبيرة على السيتزين.

2.. الغيابات غير مؤثرة بالملعب

الغيابات غير مؤثرة ، واحدة من أسرار تفوق السيتزين في الموسم الجاري حتى الأن، حيث أفتقد المدير الفني العديد من لاعبيه بسبب الإصابات أو الإجهاد مثل سيرجيو اجويرو ورياض محرز وسترلينج ودي بروين في الكثير من المباريات دون أن يتأثر بشكل فعال ونجح في فرض نفسه بقوة على المشهد وسجل العديد من الأهداف وتصدر الجدول.

3.. دفاع حديدي لأول مرة

أهم ما يميز أداء مانشستر سيتي هذا الموسم هو التحسن اللافت في أداء الدفاع بعدما كان كارثيا في الموسم الماضي وتسبب في ضياع اللقب.

وخلال 20 جولة لم تهتز شباك المان سيتي سوى 13 مرة وهو صاحب أقل عدد من الأهداف التي سكنت شباك فريق بعينه ولم يخسر سوى مرتين فقط أيضا ولم يسقط أمام الكبار.

حمل تطبيق سعودي الآن