حصاد المونديال| نيمار وهازارد "الأمهر في روسيا".. والدوسري يدخل قائمة "الأفضل"

تاريخ النشر: 15/07/2018
955
منذ 6 سنوات
حصاد المونديال| نيمار وهازارد "الأمهر في روسيا".. والدوسري يدخل قائمة "الأفضل"

أسدل الستار، مساء الأحد، على بطولة كأس العالم 2018، والتي استضافتها روسيا، في الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو، وتوج بها منتخب فرنسا، للمرة الثانية في تاريخه.

وتوج منتخب فرنسا، ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، بعد الفوز على كرواتيا، في النهائي، بأربعة أهداف مقابل اثننين.

ويقدم "سعودي. كوم"، حصادًا كاملًا للبطولة، والتي شهدت العديد من الأرقام التاريخية، وتألق العديد من اللاعبين، وظهور منتخبات جديدة..

* سجل الهدافين

توج الإنجليزي هاري كين، نجم منتخب إنجلترا، بجائزة هداف كأس العالم 2018 بروسيا، برصيد 6 أهداف، متفوقًا على عدد كبير من اللاعبين، الذين سجلوا 4 أهداف؛ على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسيين أنطوان جريزمان وكيليان مبابي، بالإضافة إلى الروسي دينيس تشيرشيف.

* المحاولات الهجومية

والبرازيلي نيمار، والذي خرج بصحبة منتخب بلاده من دور ربع النهائي، جاء كأفضل لاعب في البطولة، قيامًا بالمحاولات الهجومية، بـ27 محاولة، سجل خلالها هدفين فقط، بينما يُعد الإنجليزي جون ستونز، الأكثر ركضًا في المسابقة، على الرغم من أنه يشغل مركز قلب الدفاع، بـ69 كيلو.

وتميز هازارد، من بين جميع اللاعبين المشاركين في المراوغة، حيث قام بـ40 مراوغة ضد اللاعبين المنافسين.

* قائمة الممرين

ويُعد الإسباني سيرجيو راموس، الأكثر إكمالًا لتمريرات في البطولة، بـ485 تمريرة، ليأتي البلجيكي تيبوا كورتوا، في صدارة قائمة أفضل الحراس، تصديًا للكرات، ب27 تصدي.

ويتصدر الإنجليزي جون ستونز، قائمة أفضل اللاعبين تمريرًا في البطولة، بنسبة 94.8%، في الوقت الذي دخل فيه السعودي سالم الدوسري، القائمة بقوة، بنسبة 90%.

* أكثر المسددين

ويأتي البرتغالي كريستيانو رونالدو، وعلى الرغم من الخروج من دور الـ16 بالبطولة، في صدارة المسددين، بمعدل 5.3 في اللقاء الواحد، متفوقًا على البرازيلي نيمار دا سيلفا، والألماني توني كروس.

* جوائز فردية

وحصد الكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي أنطوان جريزمان، جائزة أفضل لاعب في اللقاء، 4 مرات من أصل 7 لقاءات.

وحصل إيدين هازارد، على أعلى تقييم في البطولة "8.5"، يليه الإسباني إيسكو بـ"8.3"، ثم البرازيلي نيمار دا سيلفا بـ"8.2".

حمل تطبيق سعودي الآن