خزعبلات كلوب وغرور صلاح.. كوارث تشاهدها في نفق ليفربول المظلم

تاريخ النشر: 23/01/2021
537
منذ 3 سنوات
خزعبلات كلوب وغرور صلاح.. كوارث تشاهدها في نفق ليفربول المظلم

دخل ليفربول النفق المظلم بالفعل، في ظل فشله تحقيق أي انتصار في المباريات الخمس الأخيرة بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وهو ما ينذر بأزمة كبيرة لفريق المدرب يورجن كلوب.

وتعرض ليفربول لخسارة قاسية في الجولة الأخيرة أمام بيرنلي بهدف دون رد، على ملعب أنفيلد رود، وهو ما جعل الفريق يتراجع للمركز الرابع بلائحة الدوري الإنجليزي برصيد 33 نقطة.

بداية أزمة ليفربول على مستوى النتائج كانت انطلاقتها بالتعادل (1-1) مع وست بروميتش ألبيون، ومن ثم التعادل سلبيا مع نيوكاسل، والخسارة أمام ساوثهامبتون (1-0)، والتعادل سلبيا مع يونايتد، وأخيرا السقوط أمام بيرنلي.

معاناة ليفربول كانت بدايتها واضحة من إصابة فان دايك، ومن ثم تصريحات محمد صلاح المثيرة للجدل، وهو ما ساعد على إظهار مشاكل أخرى للسطح، وهو ما يستعرض "سعودي سبورت"، في النقاط الأتية:

1- تصريحات محمد صلاح:

بداية أزمة ليفربول على مستوى الآداء والنتائج خاصة في الجانب الهجومي، كانت عقب تصريحات محمد صلاح لصحيفة "آس" الإسبانية، التي كشف فيها عن عدم سعادته مع الريدز، واحتمالية رحيله لبرشلونة أو ريال مدريد.

ورغم تسجيل محمد صلاح هدفين في شباك كريستال بالاس، إلا أنه منذ حينها فقد التركيز تماما في مباريات ليفربول، بسبب أصداء تلك التصريحات والحديث عن احتمالية رحيله، وعدم تجديد تعاقده، وقمية راتبه الأسبوعي.

2- إصابة فان دايك:

بالعودة للوراء قليلا، فأن أزمة ليفربول كانت في بدايتها دفاعية بإصابة القائد فيرجيل فان دايك، بقطع في الرباط الصليبي أمام إيفرتون بالجولة السابعة، وهو ما سبب أزمة كارثية في الخط الخلفي.

إصابة فان دايك جعلت دفاع ليفربول مستباحا لأي فريق، وهو ما يظهر في الإحصائيات باستقبال الفريق أهدافا في جميع المباريات حتى التي ينتصر فيها بنتيجة كبيرة، وهو ما تبعه إصابات جويل ماتيب المستمرة.

3- تكتيك كلوب:

النهج التكتيكي الذي يتبعه يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، كان له عاملا في حالة العقم الهجومي تحديدا الذي يعاني منه ليفربول في المباريات الخمس الأخيرة في الدوري الإنجليزي.

وأرسل ليفربول أكثر من 100 كرة عرضية خلال المباريات الأربع الماضية، دون تسجيل أي أهداف، بواقع 30 تمريرة في اللقاء الأخير أمام بيرنلي.

ويأتي تلك الأسلوب الهجومي في ظل قصر قامة لاعبي ليفربول، وهو ما يمنعهم من تسجيل الأهداف عن طريق الرأس، رغم ذلك يصر كلوب على الاعتماد على هذا التكتيك من أجل هز الشباك.

4- فقدان الرغبة بعد الوصول للقمة:

من العلامات الواضحة على ليفربول، في أزمته الحالية، وصول الجيل الحالي من اللاعبين لحالة تشبع تام من البطولات، بعد الفوز بكل شيء رفقة يورجن كلوب وكان أخرها لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي بعد 30 عاما.

الثلاثي الأخطر (صلاح، فيرمينو، ماني)، بات خارج تركيزه وهو ما كان واضحا في لقائي بيرنلي ومانشستر يونايتد الأخيرين، في ظل سعي كل منهما لخوض تجربة جديدة، بعد الوصول للمجد مع ليفربول.

تشير تلميحات يورجن كلوب مدرب ليفربول، إلى أن لاعيبه يعانون من أزمة نفسية قبل أن تكون فنية، تلك المشكلة سببها يعود لرغبة صانعي بطولات الريدز، للبحث عن تجارب جديدة، وهو ما بدأ بالفعل بالحديث عن عروض برشلونة وريال مدريد.

اقرأ أيضا

"ماذا يحدث في أنفيلد".. كلوب يشن هجومه ضد إدارة ليفربول

إحصائية مثيرة للجدل تكشف سبب خسارة ليفربول للقب الدوري الإنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن