بيريز.. ملياردير بيع النجوم في ريال مدريد

تاريخ النشر: 13/07/2018
535
منذ 6 سنوات
بيريز.. ملياردير بيع النجوم في ريال مدريد

في الوقت الذي صنع فيه فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، مجده لدى الجماهير، بصفقاته الكبرى والمدوية، من خلال استقطاب أغلى اللاعبين، إلا إنه في الوقت نفسه، يُعد واحدًا من أكثر رؤساء الفريق الملكي، تخليًا عن النجوم، كلما كان العرض المالي، كبيرًا وضخمًا .

ويسجل التاريخ، لفلورنتينو بيريز، الكثير من الصفقات التي تركها ترحل عن النادي الملكي، خاصة في ولايته الثانية .

ويرصد "سعودي. كوم"، في السطور التالية، أغلى 5 صفقات تخلى عنها بيريز، في آخر 5 سنوات، بمعدل يصل إلى نجم، في كل موسم..

1- كريستيانو رونالدو

جاء رحيله، ليصنع المفاجأة المدوية في تاريخ النادي الملكي، وعبر صفقة وصلت قيمتها إلى 110 ملايين يورو، إلى يوفينتوس الإيطالي، بسبب خلافات بين النجم البرتغالي ورئيس ناديه فلورنتينو بيريز، الذي فشل في ترضيته، ليقرر التخلص منه في الميركاتو، رغم ما حققه للفريق من بطولات كبرى.

2- مسعود أوزيل 

رحل عن ريال مدريد، في عام 2013، متجهًا إلى أرسنال الإنجليزي، رغم معارضة كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق الملكي وقتها، وذلك بعد خلاف للاعب، مع رئيس النادي، الذي حصد 45 مليون يورو، نظير إتمام الصفقة، رافضًا بقاء النجم الألماني في صفوفه فريقه.

3- أنخيل دي ماريا 

بعد تتويجه بطلًا لدوري أبطال أوروبا 2014، برفقة الفريق الملكي، أصبح أغلى لاعب يبيعه الريال في تاريخه، في ذلك الوقت، عندما وافق على رحيله إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، مقابل 75 مليون يورو.

4- ألفارو موراتا

كسر رقم دي ماريا، في صيف عام 2017، عندما سجل أكثر من 20 هدفًا مع الفريق، ليجد نفسه معروضًا للبيع إلى تشيلسي الإنجليزي، مقابل 80 مليون يورو، بعد مفاوضات طويلة بين الطرفين، وصراع مع فرق أخرى .

5- جونزالو هيجواين

في صيف عام 2013، تم بيعه إلى نابولي الإيطالي، مقابل 37 مليون يورو للريال، حيث كان هيجواين وقتها، أحد أبرز هدافي الفريق الملكي، ولكنه رحل بعد صدام مع رئيس النادي.

اقرأ أيضا

بالأرقام.. موسم تاريخي لمسمار وسط ريال مدريد كاسيميرو

تقارير إسبانية: نيمار يوجه ضربة قاضية لريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن