تفاصيل أزمة العويس.. و"العقوبة المنتظرة لحارس الأهلي" بعد مباراة القادسية

تاريخ النشر: 08/01/2021
2481
منذ 3 سنوات
تفاصيل أزمة العويس.. و"العقوبة المنتظرة لحارس الأهلي" بعد مباراة القادسية

كشف الإعلامي الرياضي وليد الفراج، عن التفاصيل الكاملة لأزمة حارس الأهلي محمد العويس، في مباراة الفريق أمام القادسية.

ورصدت عدسات الكاميرات، محمد العويس، حارس الأهلي، وهو يحاول تجاوز حاجز المدرجات، بعد دخوله في مشادة كلامية مع أحد المتواجدين في مدرج نادي القادسية، عقب المباراة التي انتهت بخسارة الأهلي بنتيجة (1-3)، والتي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية، ضمن منافسات الجولة 12 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال الفراج، عبر برنامج "الدوري مع وليد"، إن هناك مشجعًا وهو أحد أعضاء رابطة مشجعي نادي القادسية، دخل المدرجات ضمن الدعوات التي تمنحها إدارات الأندية التي تستضيف المباراة، وحسب تقرير مراقب المباراة طلال معمر، فإن هناك عضوًا بمجلس إدارة القادسية، برفقة مشجع، أطلقوا مجموعة من العبارات، ليذهب الحارس بعد نهاية المباراة، ويحاول تسلق الحاجز بهذا الشكل.

وأضاف "كان منظرًا لا يليق بكرة القدم السعودية، ولا بكل هذا الحراك الرياضي الكبير الذي تشهده المملكة، الخطأ من الطرفين؛ القادسية عندما أطلق المشجع والإداري عبارات على العويس، وكان لابد من تدخل أكبر مسئول بالنادي لإيقاف هذا التجاوز، ومراقب المباراة كان يجب أن يتدخل ويوقف اللعب، وحكم المباراة أين كان وهو يستمع لهذه الأصوات في الملعب، وإدارة كرة القدم بالأهلي كان يجب أن تطالب الحكم بإيقاف اللعب ولا يمكن استمراره في ظل هذا الوضع.. ولكن هذا المنظر لا يعكس تصرف لاعب دولي".

العقوبات المتوقعة

وذكر الفراج أن لجنة الانضباط بصدد توجيه خطابات عاجلة لناديي الأهلي والقادسية، لتقديم توضيح كامل حول واقعة العويس، تمهيدًا لإصدار القرارات النهائية قبل انطلاق الجولة المقبلة، ويُتوقع أن تتخذ اللجنة عقوبات على الناديين".

وأضاف "حسب اللائحة، ووفقًا لتقرير مراقب المباراة، سيتم إعلان العقوبات، ولكن إذا تم التعامل مع الواقعة على أنها (سلوك غير رياضي أو إخلال بمبادئ اللعب النظيف)، فسيتم إيقاف العويس مباراة واحدة وغرامة 10 آلا ريال، وفقًا للفقرة 3/1 من المادة 48 بلائحة لجنة الانضباط، ولكن إذا تم التعامل مع الواقعة بأنها (محاولة اعتداء)، فسيتم إيقاف العويس مباراتين وغرامة 20 ألف ريال، وفقًا للفقرة 2/2 من المادة 48 باللائحة".

اقرأ أيضا

الانضباط تطالب الأهلي والقادسية بالتعليق على "واقعة العويس"

السومة يعلق على أزمة العويس.. وفيجسا: القادسية استفاد من أخطاء الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن